0 معجب 0 شخص غير معجب
79 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
توجد البواسير الداخلية داخل فتحة الشرج لا يمكن رؤيتها أو التعامل معها موضعياً، ويري خبراء الطب البديل أنه يمكن علاج البواسير الداخلية بالاعشاب في الحالات البسيطة وعندما تكون الأعراض خفيفة مثل الحكة والنزف البسيط من الشرج، ومن أهم الأعشاب التي تستخدم في العلاج:

استخدام عسل الساحرة الذي يعمل على انقباض الأوعية في الشرج وعلاج التهابها وتورمها، يتم تدليك البواسير بقطنه مبللة بهذا العسل مرتين يومياً يرطب البواسير.
استخدام البابونج في عمل كمادات دافئة من منطقة الشرج عدة مرات يومياً يرطب المكان ويطهره من الجراثيم ويخفف التورم والالتهاب، كما يمكن تناول مغلي البابونج مرتين يومياً.
استخدام أعشاب اليارو التي تعمل على تهدئة الالتهاب وتخفيف الألم، يتم وضع ملعقة من العشبة في الماء المغلي ويترك حتى يبرد ويستخدم في تنظيف منطقة الشرج بعدها تجفف جيدا ويوضع كريم مرطب، كما يمكن استخدامها كمغطس لمدة 10 دقائق مرتين يومياً لتقليل الاحتقان والحكة.
استخدام لحاء البلوط الذي يعمل على علاج النزيف الشرجي وتخفيف الألم وعلاج الحكة والالتهابات، يتم وضع كمية من لحاء البلوط في نصف لتر من الماء المغلي ويغطى قليلا، ثم يستخدم كمغطس بارد لمنطقة الشرج مرتين يومياً.
استخدام عُشبة مكنسة الجزار التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الشرج مما يساعد في علاج البواسير كما تعمل على علاج الحكة الجلدية وتقلل من الألم، يمكن الحصول عليها من محلات العطارة كما تتوفر في الصيدليات في شكل كريم وتحاميل.
استخدام عُشبة بندق الساحرة وهي متوفر في الصيدليات في شكل لبوس أو مراهم تستخدم خصيصاً في علاج البواسير الداخلية ووقف النزيف الناتج عنها.
استخدام الحنطة السمراء التي تفيد في تحسين تدفق الدم في منطقة الشرج وتقوي الأوردة والشرايين وبالتالي يحدث الشفاء من البواسير بشكل أسرع، يتم شرب مغلي الحنطة بمعدل كوب واحد يومياً.
استخدام أعشاب كستناء الحصان التي تتميز بوجود مضادات الالتهاب تعالج الحكة والحرقان وتدعم الأوعية الدموية وتزيد من تدفق الدم لمنطقة الدوالي مما يساعد على علاجها، وتتوفر في الصيدليات بصور مختلفة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 80 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة Nermin (225ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 129 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة Nermin (225ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 600 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 471 مشاهدات
سُئل نوفمبر 20، 2022 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة Sara (143ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 532 مشاهدات