0 معجب 0 شخص غير معجب
171 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

هل تقع قلعة صلخد قرب محافظة طرطوس

اين تقع قلعة صلخد 

ونتحدث لكم اليوم عن قلعة تعتبر من أعرق القلعات السورية وهي قلعة صلخد ونتحدث لكم اليوم أين توجد هذه القلعة التي تسمى بقلعة صلخد  وقلعة سلطخ هي قلعة ضخمة في محافظة السويداء في سوريا ، تقع على ارتفاع 1450 متر فوق مستوى سطح البحر على تلة بصلتي وتطل على جميع المناطق المحيطة بها ، حيث يعلو اسم مدينة صرخاد الشهيرة تاريخياً صرخد. وترتبط القلعة بمواقع أخرى بشبكة من أبراج المراقبة والاستطلاع ، وتتميز بالصالات والممرات والأروقة والأقبية والأنفاق ، ومبانيها مبنية على ثلاث طبقات ولها مباني إدارية ومساكن ومسجد محاط ب جدارين ، أحدهما دائري تقريبًا.

تاريخ قلعة صلخد 

ونتحدث اليوم لكم عن قلعة صلخد التاريخية والتي توجد في دولة سوريا العريقة وقد شهدت قلعة صلخد العديد والكثير من الأحداث المهمة على مر التاريخ ونتحدث اليوم عن أهم اللحظات التاريخية التي مرت بها قلعت صلخد  يعود تاريخ العديد من المؤرخين إلى بناء قلعة سلطخ منذ أيام الحاكم الفاطمي المستنصر عام 446 هـ 1 وأحد أهم الشخصيات التي حكمت القلعة على التوالي. لمس السلاجقي 471 - 488 هـ وأولاده بعد سقوطه وتكين بالإضافة إلى قلعة بصرى الشام وفي عام 479 - 522 هـ حكم الأتابك وكان تحت سلطة القائد فخر الدين كمشتكيين ، ثم المماليك 541 هـ 1146 م ثم ضمهم حاكم دمشق مدين الدين أثروا على ممتلكاته ونقلوا بعد فترة لأمر قائد الدين بوزان ، وبعد انتصار صلاح الدين الأيوبي على الصليبين المشهورين معركة حطين ، صلاح الدين الأيوبي ، سيطر على سلخاد عام 583 هـ - 1187 م ، الدين يعقوب 604 هـ ، وتظهر نقوش وكتابات تظهر اسم عز ين ، أيبيك يعود إلى 611 - 614 هـ في مسجد القلعة. دخلت سلسك وقلعة سلساخ في حماية الظاهر بيبرس بعد فوزه على المغول وكانت واحدة من الحصون الهامة لموقعها المتميز. عليه سيف الدين بسيتي.

شهدت قلعة صخلق تاريخًا مليئًا بالأحداث ، خاصة في هذه المنطقة من سوريا ، حيث سكنها الأمراء والقادة والعلماء. لقد شهد الكثير من الازدهار وتحديث كل الأحداث التي مرت في المنطقة.

هل تقع قلعة صلخد قرب محافظة طرطوس ؟ 

وقد ورد هذا السؤال مؤخراً لدى الكثير من محبي التاريخ واليوم نحن في موقعنا خبر جديد نقوم بإجاباتكم عن هذا السؤال هل تقع قلعة صلخد قرب محافظة طرطوس والذي حير الكثير من الناس حيث لو قلنا أن قلعة صلخد توجد في محافظة السويداء وهي تبعد عن محافظة طرطوس الكثير من المسافات الكبيرة بينهن فتكون الإجابة هنا لا فلا تقع قلعة صلخد بالقرب من محافظة طرطوس

اسئلة متعلقة