0 معجب 0 شخص غير معجب
102 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

ماذا يحدث فى قطر الان

ماذا يحدث فى قطر الان

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ماذا يحدث فى قطر الان

انقلاب فى قطر الان

تلقى الشعب القطري اليوم الاثنين خبراً مفاده انقلاب على الحكومة القطرية وقد تابع المهتمون والعرب هذا الخبر عن قرب وقال مصدر في وزارة الخارجية القطرية الشائعات التي حاول الذبابان السعودي والإماراتي الترويج لها في الساعات الماضية حول وجود انقلاب عسكري في قطر ، وهو ما يتمناه حكام هذين البلدين ليلًا ونهارًا ، ونشر مقاطع فيديو لاشتباكات عنيفة في مناطق متفرقة من الدوحة ، وخاصة منطقة "الوكرة". ما أثار جدلا واسعا. وقال مصدر في وزارة الخارجية القطرية ، اليوم الاثنين ، إن الأخبار التي ظهرت في وسائل الإعلام حول الانقلاب في قطر هي مجرد (حشوات إعلامية). ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" ، صانعي القرار في الرياض وأبوظبي ، بعد فشل خطتهم بشأن قطر ، والتي تزامنت مع العاشر من رمضان ، الذكرى الثالثة للحصار الذي تفرضه دول الجوار على قطر ، عندما ونقلت عن المصدر قوله (خبر خاطئ). وكانت مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بمقاطع فيديو من مصدر غير معروف ، والتي من المرجح أن تكون مقاطع فيديو للهجوم على قصر في الرياض منذ سنوات ، والذي قال تجار إنه من حي الوكرة بالدوحة. ونشر الصحفي السعودي عبد الله البندر ، مقدم برامج في "سكاي نيوز عربية" ، تغريدة مثيرة للاهتمام تراقبها "وطن" ، ادعى خلالها انقلاباً في قطر.
ماذا يحدث فى قطر الان

ماذا يحدث فى قطر الان انقلاب

بعد مرور ثلاث سنوات من الحصار الذي تفرضه الدول الخليجية كالمملكة العربية السعودية والامارات على دولة قطر وفي الذكرى السنوية الثالثة قال عازف طبال سعودي ، عبد اللطيف الشيخ ، طبل له بسرعة ، بالإضافة إلى محاولة الترويج للانقلاب المزعوم الذي روجت له السعودية والإمارات على مدى السنوات الثلاث الماضية. وحاول الذباب السعودي "الفاشل" الترويج لإشاعة رسالة قادمة إلى المعارضة سلطان بن سحيم أعلن فيها تنصيبه للإدارة القطرية بعد الانقلاب المزعوم الذي روج له الذباب وأثار سخرية واسعة النطاق. واستمر الذباب في النباح على قطر وتلطيخ صورة الشيخ حمد بن جاسم ، رئيس وزراء قطر السابق ، مدعيا أن بن جاسم أخذ الضوء الأخضر من الانقلاب ضد تميم من إسرائيل بعد زيارة الوفد الإسرائيلي بقيادة رئيس إسرائيل. المخابرات وعلاء اللائق الوحيد أمامه هو القوة التركية التي لم تتلق بعد أوامر من أردوغان بالانسحاب من القصور الرئاسية! وعلق الصحفي الأردني ياسر أبو هلالة على هذيان الذباب السعودي والإماراتي قائلاً: "طريقة الذباب الإلكترونية  من نفس 3 سنوات ، وإطلاق علامة الوكرة بمجموعة من الأكاذيب ، واستخدام مقاطع فيديو قديمة (مثل الهجوم على قصر السلام بالرياض)! السؤال البسيط: كيف تقود الساعة الأولى في الوكرة الاتجاه في السعودية؟ سواء كانت الذباب ، أو أن السعودية لا تنام ليلاً تفكر في وجه الوكرة بدموع السعادة.
ماذا يحدث فى قطر الان

انقلاب على حكومة  قطر الان

من جانبه تقبل الشعب القطري الخبر بكل استياء وقد عبروا من خلال إطلاق مجموعة من الوسوم عبر تويتر تعبر عن حبهم لرئيس قطر حفظه الله  ، سخرت تغريدة قطرية مشهورة "بوغانم" من خبر الانقلاب الذي شهدته قطر قائلة: "أنا .. أنام إذا انتهى الانقلاب في الوكرة ، وأصدرت علامة قائمة العلامات الأكثر استخدامًا على موقع تويتر ، بالتزامن مع الذكرى الثالثة للحصار الظالم الذي تفرضه المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين على ادعاء دعم الإرهاب ، الذي الدوحة وقد نفى مرارًا التأكيد على أن الهدف من هذا الحصار الظالم هو السيطرة على قراره السيادي. وستبقى تلك الليلة وصمة عار سوداء تلاحق السعودية والإمارات ، التي كشفت تحقيقاتها القطرية والأجنبية عن تورطها في مؤامرة القرصنة ، واختراق موقع وكالة الأنباء القطرية ، مما يمهد الطريق لحصار قطر ومحاولة إخضاعه وتقويض سيادته. وقالت وسائل الإعلام وائل الإبراشي إن هناك أنباء متفرقة حول وجود انقلاب في قطر ، وسمعت مشاهد يمكن من خلالها سماع إطلاق نار ، لكن في المقابل نفى سفير قطر في موسكو هذه الأنباء وقال أصوات إطلاق النار لا علاقة لها بالواقع ، وتابع: "لكن حالة الغموض حظيت قائمة من الأخبار من هذا النوع باهتمام كبير وستظل محاطة بالغموض حتى يتم الكشف عن أسبابها الحقيقية". وأضاف الإبراشي خلال عرضه لبرنامج "التاسع" الذي أذاعه على القناة المصرية الأولى ، أن الأخبار التي تم تداولها يوم الإثنين عن وجود انقلاب في قطر كانت مصدر المعارضة القطرية ، ورددت في بطريقة كبيرة جدا ، وتابع: "مثل هذه الأخبار محاطة بسر كبير". مشيراً إلى أن رد السفير القطري في موسكو جاء متأخراً ، لكن في النهاية كل طرف لديه دليل على ذلك وسيبقى الغموض حتى يتم الكشف عن الحقيقة ، سواء كان ذلك انقلابًا حقيقيًا أو شائعات. نشرت الصحف التركية الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تفاصيل جديدة صباح اليوم حول محاولة الانقلاب التي وقعت في قطر للإطاحة بتميم بن حمد ، وذكرت أن اشتباكات عنيفة وقعت في العاصمة الدوحة. وبحسب التفاصيل التي نشرتها الصحافة التركية فقد جرت محاولة لاقتحام قصر تميم بن حمد

اسئلة متعلقة

1 شخص معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 1.9ألف مشاهدات