0 معجب 0 شخص غير معجب
187 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

حل لغز اسماء السفن العمانية

image

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

حل لغز اسماء السفن العمانية

لعب موقع عمان الاستراتيجي دورًا رئيسيًا منذ العصور القديمة في وصول العمانيين شرق وغرب الأرض واتصالهم بحضارات العالم القديم ، تاركًا تأثيرًا واضحًا على تاريخهم البحري الكبير واكتساب الاحترام. وتقدير لجميع الشعوب والأمم. لذلك ، تعد صناعة بناء السفن من أبرز الصناعات التقليدية التي يشتهر بها العمانيون ، وتحتل مكانة بارزة في التاريخ العماني للجيل الأكبر سنا. هناك سبعة أنواع من السفن العمانية ، وهي سبع سفن على النحو التالي:

الجواب الصحيح:

البقلة: وهي من أقدم وأكبر السفن في عمان ، وقد تم إنتاجها في مدينة صور في القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلادي ، ولدى السفينة ثلاثة أشرعة مباشرة وخمسة أشرعة ، وتحولت إلى (500) طن ، ه. مقدر للسفر لمسافات طويلة ، وتم إنتاج آخر سفينة من نوعها في صور عام 1956.
الغنجة: هي سفينة عمانية خالصة يتم إنتاجها فقط في سلطنة عمان ، وفي ولاية صور على وجه الخصوص ، وهي من أكبر السفن التي تبلغ حمولتها 400 طن ، وهي من السفن. تستخدم للإبحار لمسافات طويلة. طويل.


السمبوك: وهي من أولى السفن العمانية في القرن السابع عشر الميلادي وتتميز بحجمها الكبير مقارنة بنظيراتها في دول الخليج.
هال: هي من أقدم السفن في عمان ويعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي ، وهي سفينة بدون سطح ، وهذا يعني أن نهايتها معروضة.
زروكة: وهي من أقدم السفن العائمة وهي من أوعية الخياطة التي لم يستخدم الظفر في إنتاجها وتسمى شكلها المتدفق.
القطران: يعتبر هذا النوع من السفن من أقدم السفن التي صنعها العمانيون ، ويتكون من عدد من الألواح التي تصطف على بعضها البعض وتعود إلى الألفية الخامسة بعد الميلاد.
مركبة مصفحة: أشار مؤلف التداول إلى أنها (مدراتي) ، وهي سفينة أنتجها العمانيون بالمواد المتاحة في الدولة ، وكانوا يتاجرون فيها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 127 مشاهدات