0 معجب 0 شخص غير معجب
101 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

صدور الدجاج تعد من الأطعمة الغنية بالبروتين، لذا هي مفضلة جدًا من قبل الرياضيين وأولئك الذين يرغبون بفقدان الوزن، لكن ما هي فوائد صدور الدجاج وقيمها الغذائية؟

فوائد صدور الدجاج

إليك مجموعة مختلفة من فوائد صدور الدجاج:

  • بناء عضلات الجسم

يساعد تناول صدور الدجاج في بناء كتلة عضلات الجسم وذلك لأنها تحتوي على مستويات مرتفعة من البروتين.

وبذلك فإن ممارسة التمارين الرياضية جنبًا إلى جنب مع تناول صدور الدجاج سيكون له أثر إيجابي على صحة عضلات الجسم.

  • فقدان الوزن

يميل الكثيرين إلى تناول صدور الدجاج بسبب فوائدها في فقدان الوزن، في المقابل تشير الدراسات العملية المختلفة أن تناول صدور الدجاج يحميك من زيادة الوزن ذلك بسبب غناها بالبروتين.

هذا يعني أن تناول صدور الدجاج من شأنه أن يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول، ويقلل من كمية الكربوهيدرات المتناولة في الوجبة اللاحقة. 

ومن الجدير بالذكر أن طريقة طهي صدور الدجاج تلعب دورًا كبيرًا في هذه المسألة، لذا في حال كنت ترغب في فقدان الوزن فعليك تناول الدجاج المشوي أو المخبوز والابتعاد عن ذاك المقلي.

  • تقوية عظام الجسم

إن البروتين الموجود في صدور الدجاج ينعكس بشكل إيجابي على تقوية عظام الجسم، وبالتالي خفض خطر إصابتها بالكسور.

  • غني بالبروتين

كما ذكرنا فإن صدور الدجاج غنية بالبروتين، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان، إذ إن الجسم يحتاج إلى مستويات جيدة منه للقيام بوظائفه المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أنه يوصى بتناول غرام واحد من البروتين مقابل كل كيلوغرام من وزنك، في حين على الرياضيين تناول 0.6 غرام من البروتين مقابل كل 0.9 غرام من وزنهم.

  • خفض مستويات الكوليسترول في الجسم

تعد صدور الدجاج من الأطعمة منخفضة الكوليسترول، وبالتالي تناولها يضمن لك الحصول على البروتين والقيم الغذائية المختلفة دون رفع مستويات الكوليسترول في الجسم.

ولهذا السبب توصي جمعية القلب الأمريكية بالتركيز على تناول الدجاج والأسماك بدلًا عن اللحوم الحمراء.

اسئلة متعلقة