1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

طرق الوقاية من الزوائد الجلدية حول الأظافر

الاجابة

تساعد بعض الطرق في الوقاية من ظهور الزوائد الجلدية حول الأظافر، وتشمل:

استخدام مستحضرات خالية من المواد الكيميائية القاسية: يفضل اختيار مستحضرات عناية بالجلد خالية من المركبات الكيميائية الضارة والعطور للحفاظ على صحة الجلد وعدم تعريضه للمشاكل الجلدية المختلفة.

الحفاظ على ترطيب الجلد: وخاصةً المنطقة المحيطة بالأظافر، حيث أنها تتعرض للجفاف في موسم الشتاء، ويجب وضع الكريم المرطب عليها لتفادي هذه المشكلة.

تجنب الماء الساخن: يتسبب الماء الساخن في تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على ترطيبه، وذلك ينصح بتجنب الماء الساخن أثناء غسل اليدين أو خلال الإستحمام.

إرتداء القفازات أثناء إستخدام المنظفات: تحتوي كافة أنواع المنظفات على مواد كيميائية ضارة بالجلد، ولذلك ينبغي إرتداء القفازات لوقاية الجلد من أضرار هذه المواد.

إستخدام مناشف قطنية نظيفة: يجب التأكد من تجفيف أصابع اليد جيداً بعد غسلها، وذلك باستخدام منشفة قطنية نظيفة وتجنب المناشف المصنوعة من ألياف صناعية.

وضع واقي الشمس على أصابع اليد: يجب عدم نسيان وضع واقي الشمس على أصابع اليد أيضاً قبل مغادرة المنزل.

الإبتعاد عن العادات الخاطئة: مثل قضم الأظافر أو مص الأصابع، فهذه العادات تسبب أضرار صحية عديدة ومنها الزوائد الجلدية حول الأظافر.

الذهاب إلى الطبيب في حالة ظهور أي مشاكل جلدية: وذلك لمعرفة أسباب هذه المشكلات والبدء في علاجها وتجنب المضاعفات الخاصة بها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 92 مشاهدات