1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل  لسان العصفور بالكبدة

المكوّنات

300 غرام من الكبدة. خمس ورقات من ورق الغار. ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. 300 غرام من معكرونة لسان العصفور. ثلاثة أكواب من مرق الدجاج. حبّتان من الطماطم. ملعقتان من الزبدة. قرن فلفل أخضر حار (حسب الرغبة) ملعقة صغيرة من البهار المشكل. رشة من الزنجبيل المطحون. ربع ملعقة صغيرة من الكمّون المطحون. رشة من الهيل المطحون. ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

  • قشّري البندورة وقطعيها على لوح التقطيع الخاص بالخضار إلى مكعّبات صغيرة.
  • قطّعي الكبدة إلى قطعٍ متوسّطة الحجم على لوح التقطيع الخاص باللحوم.
  • ضعي في قدر على نار متوسّطة كلّاً من الكبدة مع الماء، وذلك لكي تسلق الكبدة، وأضيفي كلّاً من ورق الغار والقرفة المطحونة عليها، واتركي الكبدة على النار مدّة 15 دقيقة، فلا نريد أن تُسلق الكبدة بشكل كامل بل نصف سلقة.
  • ضعي الزبدة في قدر آخر على نار متوسطة وقلّبيها حتى تذوب، ومن ثمّ أضيفي معكرونة لسان العصفور وقلّبيها مع الزبدة إلى أن يتغيّر لونها إلى الذهبي، ويمكن تحديد درجة لون لسان العصفور حسب الرغبة. أضيفي الكبدة المسلوقة بعد تصفيتها على معكرونة لسان العصفور، ومن ثمّ أضيفي كلّاً من البندورة، والبهار المشكّل، والكمّون المطحون، والملح، والزنجبيل المطحون، والهيل، وقلّبيهم مع بعضهم جيداً بأسلوب النثر حتى لا تتفتت الكبدة.
  • أضيفي مرق الدجاج إلى قدر معكرونة لسان العصفور والكبدة، واتركيها مدّة 15 دقيقة؛ بذلك تكونين قد حصلتِ على طبق لسان العصفور مع الكبدة.
  • في طبق تقديم عميق اسكبي لسان العصفور مع الكبدة وقدّميها ساخنةً، إلى جانب السلطات وأطباق الشوربة. يمكن تزيين الطبق بالقليل من أوراق البقدونس المفرومة، ونثر الصنوبر المحمّص على سطح الطبق، ووضع شرائح الليمون الرفيعة حول الطبق.
     

اسئلة متعلقة