1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل عمل القناوية الجزائرية

المكونات

كيلوغرام من البامية، منظفة من القمع. بصلة، متوسطة. فص من الثوم. حبة من الباذنجان. حبة فلفل حلو أخضر. ملعقتان كبيرتان من صلصة البندورة. ثلاث حبات من البندورة. ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة. ملح حسب الرغبة. كمية من لحم الخروف. زيت. يمكن إضافة فلفل أحمر حار لمن يرغب بتناوله بنكهة الفلفل الحار.

طريقة التحضير

  • انزعي رأس البامية إلى أن تنتهي كميّة البامية المطلوبة، واحذري من أن تبالغي في إزالة الرأس حتى لا تتلفي البامية وحتى لا تتفتت أثناء الطبخ.
  • ضعي في مقلاة كمية من الزيت، ثمّ اقلي البامية، وبعد أن تنتهي من قلي البامية اقلي الباذنجان بعد أن تقطعيه إلى شرائح؛ يمكنك أن تشوّحي البامية في القدر بدلاً من قليها، وذلك لتتجنّبي أن تتشرّب الكثير من الزيت.
  • أحضري قدراً وضعي فيه القليل من الزيت وأضيفي البصل، والفلفل الأخضر الحلو، والثوم، ثمّ أضيفي البهارات والبامية إليها، ثمّ قلبيها جيداً إلى أن يصبح البصل ذهبيّ اللون. أ
  • ضيفي البندورة وبعض صلصة البندورة إلى القدر ودعيها تطبخ على نار هادئة إلى أن تنضج، بعد ذلك أضيفي شرائح الباذنجان، وقد يستغني البعض عن الباذنجان حيث يمكن وضعه أو عدم وضعه بحسب الرغبة وتقدم مع الأرز
     

اسئلة متعلقة