1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل برغر الدجاج

المكوّنات

ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من كلٍ من: الفلفل الأسود، والكمون الناعم، والخردل الناعم، والكزبرة الناعمة. أربع قطع كبيرة من فيليه الدجاج. حبة كبيرة من البصل. فصان من الثوم. مكونات السندويشات: نصف كوب من المايونيز. أربع حبات من الطماطم المقكعة إلى شرائح. ثلاث حبات من الخيار المخلل المقطع إلى شرائح. رأس من الخس. كيس من الخبز العربي، الشاباتا وخبز الساندويش صغير الحجم.

طريقة التحضير

  • تثبيت القرص ذي الثقوب الصغيرة في مفرمة اللحم، ووضع طبق عميق تحت المفرمة.
  • فرم كلٍ من: الثوم، والدجاج، والبصل، ثمّ إضافة كلٍ من: الكمون، والبابريكا، والملح، والفلفل، والخردل، والكزبرة، وتقليب الدجاج بأطراف أصابع اليد إلى أن يتم خلطه مع المكوّنات جيداً، ثمّ تشكيل خليط الدجاج إلى أربعة أقراص متوسطة الحجم.
  • تسخين الشواية الكهربائية، وتوزيع القليل من الزيت عليها، ووضع أقراص برغر الدجاج على الشواية وتركها لمدة خمس دقائق، وقلب برغر الدجاج باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة على الجهة الثانية، ثمّ ترك البرغر إلى أن يصبح مائل إلى اللون الذهبي وينضج تماماً. تقطيع الخبز باستعمال سكين منشارية إلى نصفين، ثمّ وضع الخبز على الشواية إلى أن يتم تحميصه قليلاً. توزيع كلٍ من: المخلل، والمايونيز، والخس، والطماطم على نصف قطع الخبز، ثمّ وضع أقراص البرغر على الخبز ووضع قطع الخبز المتبقية إلى أن يتم تكوين ساندويش برغر الدجاج، ثمّ تقديمها مباشرة


 

اسئلة متعلقة