1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل كيكة الأناناس الباردة

المكوّنات

ثلاثمئة وثمانون غرامًا من خليط الكيك الجاهز بنكهة الأناناس. ثلاث بيضات كبيرة. كوب من الماء. ثلث كوب من الزيت النباتي. مئتان وخمسون غرامًا من الكريمة المخفوقة. مئة وستة غرامات من الفانيلا. خمسمئة غرام من بودينج الأناناس المسحوق.

طريقة التحضير

  • وضع الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية. تجهيز قالب كيك مناسب ودهنه بالزيت ورشّه بالدقيق.
  • وضع خليط الكيك الجاهز، والماء، والزيت، والبيض في وعاء الخلاط الكهربائي، والخلط جيدًا على سرعة منخفضة حتى تتمازج المكوّنات جيدًا، وزيادة السرعة لتصبح ما بين المتوسطة إلى العالية والخلط لمدّة دقيقتين، ثمّ سكب الخليط في قالب الكيك المجهز.
  • وضع قالب الكيك في الفرن الساخن لمدّة تتراوح من ثلاث وعشرين إلى ثماني وعشرين دقيقة، واختبار نضجه بإدخال عود خشبي في الكيك لاختبار نضجه، فإن خرج العود الخشبي نظيفًا فهذا دليل على نضج الكيك.
  • ترك الكيك في القالب لمدّة ربع ساعة حتى يبرد، ثمّ إخراجه من القالب، ووضعه على شبك معدني، وتركه لمدّة ساعتين حتى يبرد تمامًا. مزج بودينج الأناناس مع الكريمة المخفوقة، وبودينغ الأناناس المسحوق، والفانيلا جيدًا ثمّ إضافة الخليط بلطف على خليط الكيك في القالب بحيث يُشكل طبقة عليه.
  • ترك طبقة خليط الأناناس حتى تجمد وتتماسك مع الكيك، ثمّ إضافة مقدار نصف ملعقة من عصير الأناناس على طبقة خليط الأناناس والتحريك قليلًا بالشوكة ومدّها على أطراف الكيك.
  • وضع كيك الأناناس في الثلاجة حتى يبرد تمامًا، ثمّ تقطيعه وتقديمه


 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 146 مشاهدات
سُئل يناير 25، 2022 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة TB (308ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 168 مشاهدات