1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة مربى المشمش الطازج

المكوّنات

ستة أكواب من السكر الأبيض. ربع كوب من عصير الليمون. ثمانية أكواب من المشمش الطازج، والمقشر، ومنزوع البذور. خمسة علب تعليب سعتها لتر، مع أغطية وأطواق.

طريقة التحضير

  • يمزج المشمش وعصير الليمون في طبق كبير، ويضاف السكر إليه، ويترك على النار حتّى يغلي ببطء، ثمّ يحرك حتّى يذوب السكر، ثمّ يتم طبخه وتقليبه حتّى يذوب السكر، لمدة خمسة وعشرون دقيقة، وبعدها يتم إزالتها عن النار، وإزالة الرغوة عنها، وخلال ذلك يتم إعداد الجرار والأغطية والأطواق عن طريق تنظيفها، وتعقيمها في ***** الصحون، أو في حمام الماء المغلي، ثمّ تترك الأغطية في الماء الدافئ حتّى تصبح الجرار جاهزة للاستخدام.
  • يوضع المربى الساخنة في الجرار المعقمة الدافئة، ويترك حوالي 0.635 سنتيمتراً فارغاً من أعلى الجرة، ثمّ يتم تمرير سكين، أو ملعقة صغيرة داخل الجرار بعد تعبئتها للإزالة أي فقاعات هواء، وبعدها تمسح حواف الجرار باستخدام منشفة ورقية رطبة لإزالة أي بقايا من المشمش، وأخيراً يتم إغلاق الجرار بالأغطية، وتثبيتها بالأطواق. يوضع رف للصحون، أو حمالة في الجزء السفلي في وعاء كبير من الماء، ويعبئ حتّى المنتصف، ويوضع على النار حتّى يغلي، ثمّ يتم خفض الجرار بعناية إلى القدر باستخدام حامل، ويترك مسافة 5.08 سنتيمتراً بين الجرار، ويتم صب المزيد من الماء المغلي إذا لزم الأمر حتّى يصل مستوى المياه الى حوالي 2.54 سنتيمتراً أعلى الجرار، بعدها يترك الماء حتّى يغلي بشكل كامل، ثمّ يغطى بعدها، ويترك لمدة 15 دقيقة. تزال الجرار من القدر، ثمّ توضع على قطعة قماش، أو من الخشب على بعد عدة سنتيمترات من بعضها وتترك حتّى تبرد تماماً، وعندما تبرد يتم الضغط على كل غطاء بالإصبع للتأكد من أنّه محكم الإغلاق، ثمّ يتم تخزين الجرار في منطقة باردة ومظلمة


 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 90 مشاهدات