0 معجب 0 شخص غير معجب
164 مشاهدات
في تصنيف وصفات بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة عمل كيك الكريم كراميل

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل كيك الكريم كراميل

المكوّنات

طبقة الكراميل: كوب من السكر. خليط الكريم: ثلاث أرباع الكوب من الحليب المُجففّ. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. ثلاثة أرباع الكوب من السكر. ثلاث بيضات. كوبان من الحليب.

خليط الكيك: ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج باودر. ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو السادة. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. ثلاثة أرباع الكوب من السكر. كوب وربع من الدقيق. ربع ملعقة صغيرة من الملح. بيضتان. نصف كوب من زيت الذرة. نصف كوب من الحليب.

طريقة التحضير

  • تسخين الفرن إلى درجة حرارة 180درجة مئوية، وتجهيز قالب مستدير الشكل.
  •  الكراميل: تسخين السكر في مقلاة صغيرة إلى أن يحترق ويصبح كراميل، ثم وضعه في القالب، وتركه جانباً ليبرد.
  •  خليط الكريم: وضع السكر، والفانيليا، والبيض، والحليب المُجفّف، والحليب في وعاء عميق، وخفق المكوّنات باستعمال مضرب يدوي حتّى تختلط، ثمّ صبّه فوق سكر الكراميل في القالب.
  • تحضير خليط الكيك: نخل الدقيق، والبيكنج صودا، والملح، والبيكنج باودر، وتركها جانباً. وضع البيض، والسكر في وعاء الخلّاط، والخفق بالمضرب الكهربائيّ إلى أن يُصبح الخليط هشّاً، ثمّ إضافة الزيت، والفانيليا، والحليب. إضافة خليط الدقيق، والتقليب بهدوء إلى أن يختلط، ثمّ صبّ نصف خليط الكيك في القالب فوق طبقة الكريم. إضافة الكاكاو إلى بقيّة خليط الكيك، ثمّ صبّه فوق الخليط الأبيض. وضع القالب في صينية أكبر منه، وملء الصينية بالماء.
  • إدخال الصينية إلى الفرن لمدّة تتراوح ما بين 45 إلى 50 دقيقة إلى أن ينضج الكيك. ترك الكيك بالقالب إلى أن يبرد تماماً، ثمّ وضعه في الثلّاجة لعدّة ساعات أو طوال الليل، وقلب الكيك على طبق تقديم له حافة لمنع تساقط الكراميل
     

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 176 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 130 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 164 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 169 مشاهدات
سُئل مايو 26، 2020 في تصنيف وصفات بواسطة وصفات (715ألف نقاط)