0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة (668ألف نقاط)
مأكولات خطيرة احذر تناولها

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (668ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اخطر ماكولات وماذا يجب علينا 

دراسه حديثه اثبتت اضطرابات وأضرار هذه الخلطات والتي ننصح بتجنبها فهناك اطعمه ضررها اكبر من نفعها، ففي كثير من الاحيان من الممكن ان تسبب الأطعمه المفيدة لنا الكثير من الاضرار  إذا تم تناولها مع خليط من الأطعمة الأخرى، ويجب أن يضع كل إنسان في اعتباره أن الجهاز الهضمي الخاص به يختلف في تفاعلاته مع مختلف الأطعمة، كما يوجد في بعض الأحيان تفاعلات عكسية مع أنواع معينة من الأطعمه

فمن هذه الاطعمه :

الفواكه وغيرها من الأطعمة

يرى كثير من خبراء الصحة أنه لا ينبغي أن تختلط الفواكه مع أطعمة أخرى حيث أن الفاكهة تحتوي على سكريات بسيطة وتستطيع المعدة هضمها بسرعة وفي وقت قصير، مما يعني أنها لا تمكث في المعدة لفترة طويلة، ولذلك خلطها مع بعض الأطعمة الأخرى يمكن أن يسبب تأخير في عملية الهضم وبعض الاضطرابات داخل المعدة.

اللحوم والنشويات

إذا وجدت لديك بعض المخاوف بشأن عملية الهضم، فنقترح عليك تجنب تناول مجموعات من الأطعمة تضم بينها النشا والبروتين، وخاصة الأطعمة مثل اللازانيا فإنها تعتبر من المجموعات الثقيلة حيث  يضطر الجسم إلى هضم البروتينات ويترك النشويات مما يؤدي إلى عسر هضم اللازانيا ووجود صعوبة في هضمها بالمعدة.

الحبوب مع الحليب وعصير البرتقال

 فمن الممكن أن يسبب لك عسر الهضم الكثير من المشكلات طوال اليوم، وربما تناو ل كوب من عصير البرتقال المليء بالأحماض بعد خلطه مع اللبن والحبوب ربما يسبب الكثير من الإزعاج للمعدة، وينبغي تناول عصير البرتقال قبل 20 دقيقة على الأقل من البدء في تناول الحبوب.

الموز والحليب

ربما لا يعرف الكثيرين أن خلط اللبن مع الموز والذي يعتبر من المشروبات الخفيفة الشهيرة من الممكن أن يسبب الكثير من الاضطرابات للمعدة، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من الآلام فالموز والحليب يشبهان قليلاً السموم الثقيلة، وهذه السموم تسبب لك الشعور بالخمول كما تعمل على إبطاء عمل العقل، علاوة على ذلك، يعتبر تناول الموز والحليب مختلطين من الأمور الثقيلة على المعدة في عملية الهضم.

صلصة الطماطم والجبن

انتبه فالجبن  المضاف له صلصة الطماطم من الممكن أن  يكون مذاقه جيدًا، لكن هذا الطعام الخاص الذي قمت بإعداده له القدرة على فعل الكثير من الإزعاج للجهاز الهضمي، حيث أن الطماطم حمضية، فإنها تختلط مع الكربوهيدرات النشوية كما تقوم بخلط الزيت بالماء، وهذا من الممكن أن يجهد المعدة كثيراً في عملية الهضم.

الفول والجبن

من الممكن أن يسبب تناول الفول والجبن الكثير من الانتفاخات والغازات داخل المعدة، كما يؤدي إلى عملية عسر هضم وتقلصات داخل الأمعاء، فهذه الأطعمة مختلطة يجب عليك الحذر من تناولها حتى لا تحدث لك مثل هذه المشكلات.

البطيخ والبروتينات

يعتبر البطيخ من الفواكه الحمضية مثل معظم الفواكه الغنية بالسكر، وفي هذه الحالة يكون هضمها من الأشياء الصعبة، ففي حالة تناول البطيخ بمفرده، فتعتبر من الوجبات الخفيفة اللذيذة التي تمد الجسم بالطاقة، لكن في حالة تناولها مختلطة مع النشويات والبروتينات، فإنها تعتبر واحدة من أسوأ الأطعمة التي يمكن أن يستوعبها جسمك وتسبب الكثير من الاضطرابات للمعدة.

الزبادي بالفواكه

ربما لا يعرف الكثيرين أن تناول الفاكهة والزبادي معًا من الممكن أن يؤدي إلى البرد واحتقان الجيوب الأنفية والسعال وغيرها الكثير، فيجب على الجميع الأخذ بالنصيحة وعدم تناول الفواكه مع اللبن والزبادي حيث أن خلط منتجات الألبان مع الفواكه الحامضة يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في المعدة ونوبة من القيء المستمر.

الليمون والخيار

في كثير من الأحيان يفضل بعض الناس القيام بتناول وجبة صغيرة قبل وقت النوم مباشرة مثل تناول طبق صغير من السلطة، لكن يجب الحذر من إضافة بعض لخضروات وخلطها معاً مثل الطماطم والباذنجان التي يمكن أن يتسببا في الكثير من الآلام في المعدة في حالة خلطها بالليمون.

الكربوهيدرات والبروتين الحيواني

من المتعارف عليه تناول البطاطس واللحوم مع الخبز في وجبة المساء، لكن تعتبر هذه المجموعة من الأطعمة التي تتعارض بشدة مع جسم الشخص، فالذي يحدث هو فساد للبروتين بينما يتم تخمر الكربوهيدرات، ونتيجة لذلك يحدث الكثير من الانتفاخات والغازات.

الجبن واللحوم

هذا المزيج  من الأطعمة يشتهر تناوله في كثير من المناسبات، بالرغم من أنه يمكن أن يسبب الكثير من الأضرار للمعدة والجهاز الهضمي، فمن الصعب جداً هضم مثل هذه الأطعمة بسبب خلط البروتين والكربوهيدرات الثقيلة، مما يسبب الكثير من الاضطرابات.

الصودا والبيتزا

تعتبر البيتزا الدهنية والصودا المليئة بالنقانق واحدة من  أهم العناصر الرئيسية في النظام الغذائي للفرد، فإذا كنا نعرف ذلك، فالذي لا نعرفه أن الصودا مليئة بالسكر وعلى الجانب الآخر البيتزا يتم صناعتها من الكربوهيدرات، وبالتالي فإن تناول هذه الأطعمة مختلطة يؤدي إلى عدم شعور بالشبع ويشعر الإنسان بالنهم في تناول الطعام.

الخبز الأبيض والمربى

 المربى والخبز الأبيض مجموعة أخرى من الأطعمة التي يكون ضررها بالغاً في حالة خلطها معاً ومع الأطعمة الأخرى، وتسبب آلامًا مزعجة للفرد ويشعر معها بالنهم وعدم الشبع مما يجعله يستمر في تناول المزيد والمزيد مرة أخرى.

الرقائق و الصلصة

لا ينبغي تسبب لك صدمة إذا كنت ممن يفضلون تناول الرقائق والصلصة، لأن الصلصة مليئة بالملح، وتزيد من شهية الفرد ولا يشعر الفرد أنه تنال والألاف من السعرات الحرارية وهو لا يدري، كما أن الصلصة تعتبر من الأطعمة التي ليس لها أي فوائد صحية على الإطلاق.

اسئلة متعلقة