2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

كيلو غرام من الروبيان المقشر والمنظف. ثلاثة فصوص مفرومة من الثوم. عصير حبتين من كل من: الليمون. البرتقال. ثلاثة أرباع كوب من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من صوص التباسكو. ملعقة صغيرة من كل من: رقائق الفلفل الأحمر. الملح. الفلفل الأسود. ثلاث حبات من فلفل أنهايم الحار، طول كل حبة أربعة عشرة سنتميترًا. مكونات الصلصة: حبة أفوكادو كبيرة وناضجة. ربع كوب من اللبن الزبادي المصفى. فصان كبيران من الثوم. ربع كوب من المايونيز. ملعقتان كبيرتان من الكزبرة الطازجة المفرومة إلى قطع كبيرة. أربعة أسياخ مدهونة. ملح وفلفل أسود مدقوق -حسب الرغبة-.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • تسخين شواية بوضعها على درجة حرارة متوسطة، وتنظيف مشابك الطهي جيدًا.
  • شوي الفلفل الحار على درجة حرارة متوسطة، وإغلاق الشواية عليه حتى يكتسب لون الشواء، ثم وضع الفلفل الحار المشوي في كيس نايلون لمدّة عشر دقائق حتى يطرى مع البخار.
  • التخلص من الجلد ونهايات السيقان والبذور الموجودة في الفلفل، ووضعه في محضرة الطعام وإضافة إليه الأفوكادو واللبن الزبادي والثوم والمايونيز والكزبرة والملح والفلفل الأسود المدقوق، وخلط المكوّنات جيدًا حتى تتكون صلصة ناعمة ومتجانسة، ووضعها في طبق تقديم.
  • تجهيز التتبيلة بخلط الثوم وعصير الليمون والبرتقال وفلفل أنهايم الحار والفلفل الأسود والملح ورقائق الفلفل الأحمر وصوص التباسكو وزيت الزيتون، وتتبيل الروباين بالخلطة جيدًا، وتغطيته وحفظه في الثلاجة مدّة ساعة.
  • تسخين الشواية بوضعها على درجة حرارة متوسطة، ثم رفع الروبيان من التتبيلة وغرس من أربع إلى ست حبات من الروبيان في كل سيخ ووضعه على الشواية وطهيه لمدّة دقيقتين لكل جانب. دهن الروبيان بباقي التتبيلة، وتقديمه مع التغميسة

اسئلة متعلقة