2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

ملعقة طعام من الزيت النباتي. حبتان من البصل مُقطعتان إلى شرائح رقيقة. ملعقة كبيرة ونصف من الدقيق العادي. خمسة وعشرون غراماً من الزبدة. ملح وفلفل أسود مطحون -حسب الرَّغبة-. أربعمئة وخمسون غراماً من كبد الغنم. كوب من البندورة المفرومة المعلبة. مئة وخمسة وسبعون ملليلتراً من مرق اللحم. ملعقة كبيرة ونصف من صلصة رسيستيرشاير. ملعقة طعام من معجون البندورة. ربع ملعقة صغيرة من الأعشاب المجففة. أربع شرائح من اللحم المقدد المفروم. حزمة من البقدونس الطازج المفروم. كريمة حامضة -للتقديم-.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التَّحضير

  • وضع نصف كمية الزبدة ونصف كمية الزيت في مقلاة ورفعها على نار خفيفة، ثم إضافة البصل إليها وتركه مدّة عشر دقائق على النار حتى يطرى ويتغير لونه إلى اللون الذهبي.
  • غسل الكبد جيداً وتجفيفه بالمناديل الورقية، وتقطيعه إلى شرائح رقيقة، ثمَّ غمس القطع بالدَّقيق المتبل بالفلفل والملح.
  • إضافة البندورة وصلصة رسيستيرشاير ومعجون البندورة والأعشاب إلى البصل، ثم خفض درجة الحرارة وتغطية الخليط، وترك المكونات على النار مدة تتراوح من ثماني إلى عشر دقائق حتَّى تتمازج، مع التحريك من وقت لآخر.
  • وضع كمية الزبدة المتبقية وكمية الزيت المتبقي في مقلاة كبيرة، ورفعها على نار هادئة وإضافة سودة الخروف واللحم المقدد إليها، وقليهما معاً مدّة تتراوح من أربع إلى ست دقائق حتَّى ينضجان.
  •  وضع الخليط في طبق التقديم، وإضافة صلصة البندورة، البصل ورشه بالبقدونس، وتقديمه مع الكريمة الحامضة


 

اسئلة متعلقة