ساهم في نشر الموقع او احد اسئله الموقع خصوصا في جروبات الواتساب والتلجرام هذا يزيد شهره الموقع ويكلل مجهودنا في توفير اجوبه لأسئلتكم

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المكوّنات

مكوّنات خليط الأرز: ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت أو السمن. ربع ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من الملح. كوبان من الأرز قصير الحبّة والمنقوع. ثلاثة أكواب من الماء. ملعقة كبيرة من البهار المشكل. نصف ملعقة صغيرة من القرفة. مكوّنات خليط السودة: نصف كيلو غرام من سودة (كبدة) الخروف المُقطّعة إلى شرائح رقيقة. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقتان كبيرتان من السمن. ملعقة صغيرة من الثوم المهروس، الملح، البهار المُشكّل، الكمون. قرن من الفلفل الأخضر المفروم. ربع ملعقة صغيرة من القرفة. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. رشّة من الصنوبر أو اللوز المقلي للتقديم.

0 تصويتات
بواسطة

طريقة التّحضير

تحضير السودة:

  •  تسخين السكّر في قدر سميك القاعدة على نار متوسطة الحرارة إلى أن يصبح بلون ذهبي، ثمّ إضافة السودة، وتشويحها قليلاً.
  •  إضافة السمن، الثوم، القرفة، البهار، الكمون، الفلفل الأخضر، عصير الليمون، الملح والفلفل، وتقليب المكوّنات جيداً.
  • خفض النار أسفل القدر وتغطيته، وطهي السودة لمدّة من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة تنضج تماماً. إخراج السودة من القدر، ووضعها في طبق جانبي للاحتفاظ بها ساخنة.

تحضير خليط الأرز:

  •  وضع الزيت مع الأرز في نفس القدر، وتقليبهما ليتغطى الأرز تماماً بالزيت، ثمّ إضافة الملح، البهار، الكركم، القرفة والماء، وترك الخليط يغلي بقوة حتى تتكون ثقوب على سطح الأرز. خفض النار أسفل القدر وتغطيته، وطهي الأرز على نار منخفضة الحرارة لمدّة من ثلاثين إلى خمس وثلاثين دقيقة تقريباً.

تجميع الطبق:

  •  تحضير قالب كيك مُزخرف ذو فتحة من الوسط، ووضع السودة في قاعه، ثمّ سكب الأرز فوقها والضغط عليها قليلاً حتى يتماسك الأرز مع السودة.
  •  قلب القالب فوق طبق تقديم مناسب، وتوزيع الصنوبر واللوز على الوجه، وتقديم الطبق ساخناً مع سلطة اللبن بالخيار

اسئلة متعلقة

...