2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

كيلوغرام من لحم الغنم أو لحم الخروف المقطّع إلى قطعٍ متوسطة. ستّة فصوص من الثوم المهروس. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ملعقة صغيرة من الكركم. عودان من القرفة. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي. ملعقة صغيرة من السمن المغربي أو الزبدة المملحة. نصف ملعقة صغيرة من الإبزار. نصف ضمة من البقدونس. نصف ملعقة من الكزبرة. ملعقة صغيرة من الزعفران. ملعقة كبيرة من الملح. بصلتان كبيرتا الحجم مفرومتان. نصف كيلوغرام من البرقوق المجفّف. ثلاث ملاعق من السكر. ملعقتان كبيرتان من اللوز المقلي. ملعقتان كبيرتان من السمسم.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • نغسل اللحم جيداً ثمّ نضعه في طنجرة ونُضيف له التوابل، وهي: القرفة المطحونة، والزنجبيل، والسمن، والفلفل الأسود، والإبزار، والزعفران، والملح، ونفرك اللحم جيداً بالتوابل بواسطة اليد حتى تتوزّع جميع التوابل على اللحم، بعد ذلك نُضيف البقدونس والكزبرة.
  • نُضيف ما يقارب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء فوق اللحم ونُغطّي الطنجرة ونتركها على النار لمدة ساعة على الأقل أو حتى ينضج اللحم تماماً.
  • نغسل البرقوق جيداً، ثمّ نضعه في وعاء على نارٍ مُنخفضة مع حوالي كوب إلى نصف كوب من الماء، ثمّ نتركه على النار حتى يغلي ويتشرّب البرقوق كميّة الماء ويُصبح المَزيج كثيفاً.
  • نضيفُ كوباً من مرقة اللحم على مزيج البرقوق، ونتركه على نارٍ هادئة حتى يغلي، ثمّ نُضيف له السكر والقرفة البودرة، ونتركه على النار يغلي حتى تُصبح لدينا صلصة كثيفة تُشبه الكراميل
  • نجهّز طبق اللحم بالبرقوق؛ إذ نضع اللحم ونرتّبه في وعاء التقديم الواسع، ثمّ نُضيف له حبّات البرقوق، ونُوزّع الصلصة التي تشبه الكراميل على الطبق بأكمله.
  • نُزيّن طبق اللحم بالبرقوق باللوز المقلي ثمّ نوزّع على سطحه السمسم.


 

اسئلة متعلقة