1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
عُدل بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

لمشاهدة الفديو علي اليوتيوب اضغط هنا

فوائد الصنوبر

الصنوبر هو نوع من أنواع المكسرات اللذيذة و الشهية التي تدخل في صناعة الحلويات والسلطات والعديد من الأطباق، ويحتوي على قيمة غذائية عالية لذلك ينصح بتناوله طازجاً عقب تقشير بذوره لأنه يفسد عند تخزينه وكلما زادت مدة تخزينه كلما قلت فائدته وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الزيوت وفي حالة تخزينه يجب أن يوضع داخل الثلاجة في عبوة محكمة الغلق، والآن .. اكتشفوا فوائد الصنوبر المذهلة من خلال هذا الفديو.

فوائد الصنوبر الصحية

يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ( ك ، ب ، هـ ) والمركبات الغذائية وبعض المعادن مثل النحاس والزنك والفسفور والمنجنيز والحديد بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتينات والألياف، ومن فوائده ما يلي

·         علاج ارتفاع ضغط الدم
يحتوي الصنوبر على كمية مناسبة من المغنسيوم و البوتاسيوم ، و هي معادن تساعد في تخفيض ضغط الدم في الجسم ، و تعيد التوازن الى حركة الدم في العروق و الشرايين ، و تقلل من اعراض الصداع و الأرهاق .

 فوائد الصنوبر للجنس

·         يعالج الرجالَ من مشكلة الضعف الجنسي.

·         يقوم الصنوبر بتنظيم معدل الكولسترول في الدم ممّا يعزّز عمل جهاز الدوران ويزيد من القدرة الجنسية؛ لاحتوائه على معدلاتٍ عالية من الزنك.

·         من فوائد الصنوبر للجنس قدرته على تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يزيد من كمية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم من ضمنها الأعضاء التناسلية.

·         يعالج مشكلة ضعف الانتصاب ويساعد على تحسينه لدى الرجال.

·         يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية.

 فوائد الصنوبر للتخسيس :

تحتوى مكسرات الصنوبر أو زيت الصنوبر على انواع معينه من الاحماض الدهنيه التى تساعد فى الحد من الشهيه. وتقوم تلك الاحماض الدهنيه الموجوده فى مكسرات الصنوبر باطلاق هرمون يسمى كوليسيستوكينين والذى يعرف عنه انه يقوم بكبح الشهيه. وقد وجدت احدى الدراسات ان مكسرات الصنوبر تساعد على تعزيز وظيفه مثبطات الشهيه بنسبه 60 بالمائه لمده اربع ساعات. لذلك فهو يدخل في أنظمة الرجيم.

فوائد الصنوبر للشعر :

يحتوي الصنوبر على المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على حماية البشرة والوقاية من التجاعيد والعلامات الدقيقة التي توجد على البشرة، حيث إنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن المهمة لترطيب ونضارة البشرة.

 فوائد الصنوبر مع العسل للحامل :-

·         يفيد الصنوبر مع العسل المرأة الحامل التي تعاني من الإرهاق والتعب لأنه يحتوي على العديد من السكريات.

·         للصنوبر مع العسل القدرة على تطهير وتعقيم جسم الحامل بشكل دقيق من الاصابة ببعض البكتيريا الضارة ويحمي الجسم من السموم.

·         يقوم الصنوبر مع العسل بخفض وزن الحامل حيث انه يمنع امتصاص الدهون كما نوضح في فقرة منفصلة عن فوائد الصنوبر مع العسل للرجيم.

·         يحتوي مزيج الصنوبر والعسل على الكثير من المواد الغذائية الهامة للحامل مثل البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والسكريات والمعادن الهامة والنحاس والمنغنيز مادتي الزنك والفسفور.

اسئلة متعلقة