0 معجب 0 شخص غير معجب
124 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (668ألف نقاط)

من الرجل والمرأة الذين شاركوا في اختطاف الأطفال،
اخيراً تم الكشف عن اعتراف خاطفة الدمام بوجود مشاركين لها ومساعدين في لها في عملية الاختطاف وهما رجل و امرأة،
ولم يتم الإفصاح عن هوية الرجل والمرأة اللذان ساعدان مريم على الاختطاف.
والجدير ذكره ان الفضل في الكشف فن قضية المختطف يعود الى ضابط متقاعد اسمه يوسف القحطاني الضابط المسؤول عن التحقيقات آنذاك الذي كشف ملابسات
عن تسجيل الابن نايف القرادي بشكل رسمي وكيف كانت تستأجر منازل لهم وتعيش معهم.
هذا وقد حصل مراسل قناة الإخبارية على بطاقة هوية خاطفة الأطفال من الدمام التي اتضح ان البطاقة الوطنية استخرجت العام الماضي وان عمرها 60 سنه.

عاجل : مريم خاطفة الدمام صدور الحكم عليها. 

ما هو الحكم على مريم الذي صدر من النيابه. 

اسفرت نتائج تحقيقات النيابة العامة في المنطقه الشرقيه الى خمسة متهمين في قضية خطف الأطفال من الدمام احدهم خارج المملكة طالبت النيابة العامة باسترداده بواسطة الشرطة الدولية الانتربول حيث اسفرت نتائج التحقيقات بنص الحكم كما يلي : 

1 - توجيه الاتهام للمتهمة الاولى سعودية الجنسية بالجناية عمداً على حرمات الأنفس المعصومه بخطف ثلاثه أطفال حديثي الولاده، من داخل مأمنهم بمستشفى الولاده، التسبب في اضرار نفسية ومعنوية ومادية للمخطوفين وذويهم لمدة تزيد على العشرين عاماً والتواطؤ مع المتهمين على إبداء أقوال كاذبة امام الجهات الرسمية المختصة لاستخراج أوراق ثبوتية للأطفال تمس بحرمة النسب إلى غير أبائهم الشرعيين وانتحال صفة ممارسة صحية، وممارسة أعمال السحر والشعوذة وحرمان المخطوفين من التعليم، ومن الهوية الوطنية وما ينتج ويتولد عن ذلك من حقوق مدنية وشخصية مكفولة نظاماً، وتضليل جهة التحقيق بالإدلاء بمعلومات غير صحيحة.

2 - توجيه الاتهام للمتهم الثاني سعودي الجنسية بالجناية عمداً على حرمات الأنفس المعصومة بخطف طفل حديث الولادة من مأمنه بمستشفى الولادة، وإيداء أقوال كاذبة أمام الجهات الرسمية لاستخراج أوراق ثبوتية ماسة بحرمة النسب الشرعي بنسبة الطفل له واستخراج بطاقة الهوية الوطنية للطفل المخطوف قائمة على أقوال كاذبة، وتستره على المتهمة الأولى في خطف الطفلين الآخرين ونسبتهما إليه بشهادات التطعيم طبقاً لإبداء أقوال كاذبة مع العلم بذلك، والتسبب في أضرار نفسية ومعنوية ومادية للمخطوفين وذويهم لمدة تزيد على العشرين عاماً، وحرمانهم من الحقوق المدنية والشخصية الناشئة عن ذلك، وتضليل جهة التحقيق بالإدلاء بمعلومات غير صحيحة. 

3 - توجيه الاتهام للمتهم الثالث يمني الجنسية بالجناية عمداً على حرمات الأنفس المعصومة بالاشتراك في خطف الطفل الثالث من منامه بقسم بمستشفى الولاده وتستره على المتهمه الاولى في وقائع الخطف واخفاء ما يدل على خطف الأطفال والتسبب في اضرار نفسيه ومعنويه وماديه للمخطوفين وذويهم لمدة تزيد على عشرين عام وحرمانهم من الحقوق الشخصية والمدنيه المتولدة عن ذلك وتضليل جهة التحقيق بالادلاء بمعلومات غير صحيحه. 

4 - توجيه الاتهام للمتهم الرابع سعودي الجنسية بإبداء أقوال كاذبة من خلال التوقيع على تبليغ الولادة بصفته شاهداً على صحة نسب أحد الأطفال المخطوفين للمتهم الثاني والمساس بشرعية نسبة الأولاد إلى غير أبائهم الشرعيين، والتسبب في أضرار نفسية ومعنوية ومادية للمخطوفين وذويهم لمدة تزيد على العشرين عاماً وحرمانهم من الحقوق المدنية والشخصية المتولدة عن ذلك. 

5 - توجيه الاتهام للمتهم الخامس سعودي الجنسية مقيم خارج المملكة بإبداء أقوال كاذبة مع علمه بذلك في محرر رسمي من خلال التوقيع على تبليغ الولادة بصفته شاهداً على صحة نسب أحد الأطفال المخطوفين للمتهم الثاني والمساس بشرعية نسبة الأولاد إلى غير أبائهم الشرعيين، والتسبب في أضرار نفسية ومعنوية ومادية للمخطوفين وذويهم لمدة تزيد على العشرين عاماً وحرمانهم من الحقوق المدنية والشخصية المتولدة عن ذلك. 

حد الحرابة. 

طالبت النيابة العامة في لائحة الدعوى بالحكم بحد الحرابة على المتهمين الاول والثاني والثالث لانطواء ما قاموا عليه على ضرب من ضروب العثو بالفساد في الأرض ومعاقبة المتهمين الرابع والخامس بعقوبات مغلظة طبقا للعقوبات المقررة في الانظمة الجزائية ذات العلاقة لقاء ما أقدما عليه والحقوق الخاصة مازالت قائمة. 

من هي المتهمه الاولى سعودية الجنسية؟

هي فاطمة الحساوية والمعروفة بمريم خاطفة الأطفال من الدمام.

من هو المتهم الثاني سعودي الجنسية؟

هو خالد حمود المهنا زوج مريم خاطفة الدمام.

من هو المتهم الثالث يمني الجنسية؟

هو منصور اليمني شريك مريم خاطفة الدمام.

من هم الثالثة الذين صدر الحكم عليهم بحد الحرابة بالمنطقة الشرقية السعودية.


من هي المرأة المساعدة لخاطفة الاطفال.
المرأة التي ساعدة مريم خاطفة اطفال.
الدمام على اختطاف الأطفال.
الرجل الذي ساعد خاطفة الدمام على اختطاف الأطفال.
الرجل والمرأة الذين ساعدو على اختطاف الأطفال.

اخر الاخبار في قضية اختطاف الأطفال.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (668ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

عاجل : صدور حكم على مريم خاطفة الدمام. 

ما هو الحكم على مريم الذي صدر من النيابه. 

النيابة العامة في المملكة العربية السعودية تطلب حد الحرابة على 3 متهمين بخطف الأطفال منهم مريم وعقوبة مغلظة على 2 وعلى متهمي الحقوق الخاصة لا زالت قائمه. 

مريم خاطفة الدمام تثير الأهتمام بأعترافها لأول مرة عن قضية اختطافها للأطفال حيث قالت : أقسم بالله العظيم وأنا صائمة والله على ما أقول شهيد انني أحببتهم وأرضعتهم من صدري.

وكشفت خيرية متعب هي شقيقة مريم خاطفة الدمام التي اختطفت موسى الخنيزي و يوسف العماري و نايف القرادي والدهن متوفى.

حيث اكدت خيرية متعب ان الأسرة لا علم لها بالقضية الا من وسائل الإعلام،

كما بينت ان والدهن المتوفى لم يسجل اي قضية ضده او انه تم التحقيق معه او انه تم حبسه من قبل كما يروج في وسائل الإعلام.

واكدة انهم لم يكن لهم علم بالقضية على الإطلاق الا حين تم تداولها على وسائل الإعلام.

وبينت ان شقيقتها المتهمه لم تتردد على منزل العائلة كثيراً بعد زواجها الأول، فيحين انقطعت تماماً عن المنزل العائلي بعد زواجها الثاني والتي كانت فقط تتصل بأمها لتخبرها انها حامل، وبعد فتره تتصل لتخبرها بانها وضعت مولوداً وتسميه، وفي اثناء مرض والدهم لم تزوره الى المستشفى سوى دقائق معدوده وكانت تاتي وهي بكامل زينتها ولم تمكث الا حوالي 5 دقائق وتنصرف من عند والدها الامر الذي رفض والدها مسامحتها وتوفي وهو غاضب عليها.

وقد اوضحت شقيتها الأخرى ( ع. م.)

انها الخاطفة تزوجت ثلاث مرات وانجبت بنت وولد وشهدو على حملها وولادتها فعلاً.

وأوضحت ان زوجها الاخير منصور اليمني لا علم لهم الا بظهوره في وسائل الإعلام موضحة انه في احدى المرات تمت دعوتها من قبل الأسره أثناء حصر الميراث فشتكت من رفض زوجها تسجيل الأبناء واضافتهم باسمه وانهم ليس لديهم بطاقات احوال وهو الامر الذي اثار استغراب كل أفراد الأسرة وهو الامر الذي فضحها.

وقد اوضحت شقيقتها ان مريم كانت متمردة وعنيدة وكانت غير متزنه وكانت بعيده عن السوك السليم و غير مخلقة بتعاليم الإسلام وبعيده كل البعد عن الله وكانت بيننا قطيعة كاملة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 231 مشاهدات
سُئل أبريل 9، 2020 في تصنيف تعليم بواسطة مجهول