4 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

دواعي استعمال دواء نوذوميكس - Novomix

يستخدم لعلاج السكري من النوع الأول ( المعتمد على الإنسولين ) , و للسيطرة على حالة ارتفاع السكر في السكري من النوع الثاني ( غير معتمد على الإنسولين )

المصدر : موقع اقرأ

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

موانع استعمال دواء نوذوميكس - Novomix

فرط الحساسية للدواء

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

الآثار الجانبية لدواء نوذوميكس - Novomix

نقص السكر في الدم ، أو انخفاض نسبة السكر في الدم ، هو من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا ( أعراض انخفاض السكر في الدم تشمل صداع ، غثيان ، الجوع ، والارتباك ، والنعاس ، والضعف والدوار وعدم وضوح الرؤية ، وسرعة نبضات القلب والتعرق ، ورعاش ، صعوبة في التركيز ، والارتباك ، أو التشنجات. يجب حمل أقراص الغلوكوز إن كان المريض ممن يعانون من حالات هبوط السكر . نقص بوتاسيوم الدم , صداع , وذمة .

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

جرعة دواء نوذوميكس - Novomix

شكل الدواء

  • محلول للحقن 100 iu/ml

كيفية استخدامه

يجب استخدامه كما وصف الطبيب والاستمرار في أخذه حتى لو تحسن المريض. يعطى كحقنة بالجزء الدهني من الجلد يؤخذ قبل الوجبة ب 5 او 10 دقائق يجب اتباع تعليمات الطبيب في الوجبات الغذائية التي يجب ان يتناولها المريض وممارسة التمارين الرياضية الى جانب الدواء التخلص من الحقنة في مكان مخصص لذلك عدم القيادة في حال انخفاض السكر يجب فحص سكر الدم باستمرار . يجب فحص العيون سنويا يجب على المريض ان يحتفظ بطعام يحتوي على السكر لتناوله في حال هبوط السكر. لا تستخدم الحقنة نفسها لاكثر من شخص يجب تغيير مكان الحقن غالبا تستخدم الابرة لمرة واحدة ثم على المريض التخلص منها وهناك بعض الانواع قد تستخدم اكثر من مرة باليوم حسب نوعها

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
4 إجابة 641 مشاهدات