1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أهم الدورات للمهندس الميكانيكي

1- PMP: 

وهي دبلومه عالمية لإدارة المشروعات, شهادة PMP من أكثر الشهادات المعترف بها والمعتمدة لدى الجميع والشركات العالمية.

 2- OSHA:

دورة السلامة المهنية.

3- Autocad:

يستخدم الأتوكاد في الرسم والزوايا والأبعاد وكثير من الإستخدامات لذلك فهو من البرامج والدورات الهامة لمهندسي قسم ميكانيكا.

4- Human Factors and Culture in Design:

هذه الدورة تتكلم عن التصميم الميكانيكي للمنتجات مع وضع في الاعتبار العامل البشري سواء في الاستخدام أو في الأمان وادارة المخاطر للمنتج أو الآلة، وهي مهمة ومفيدة لمهندسي قسم ميكانيكا انتاج.

5- Technology for Biobased Products:

تصميم المنتجات باستخدام عناصر طبيعية بديل البوليمرات “البلاستيك” مما يساعد على حماية البيئة وفي نفس الوقت الوقاية الصحية أثناء استخدام المنتج لعدم وجود مواد كيميائية ضارة بجسم الإنسان، هذه الدورة مهمة لطلبة وخريجين انتاج وميكانيكا.

6- Underactuated Robotics:

تهتم هذه الدوره بتصميم الروبوتات بنظام ميكانيكي ومنها الروبوتات الأرضية أو الربوتات التي تطير أو تغوص, هذه الدورة مهمة لمهندسين انتاج وميكانيكا بشكل عام.

7- Supply chain and logistics fundamentals:

تعمل العديد من الشركات والهيئات العالمية بمبدأ سلسلة التوريد في الشراء او التوزيع والتجميع والتحكم في تدفق المواد الخام المختلفة لصناعة المنتجات، هذا الكورس مهم لمهندسين تخصص الهندسة الصناعية.

8- Introduction to Thermodynamics: 

تشرح هذه الدورة كيفية نقل الطاقة بواسطة الحرارة كالمحركات ذات الإحتراق الداخلي,هذه الدورة مفيدة لطلبة وخريجين قسم ميكانيكا قوي.

9- Advanced Engineering Systems in Motion: 

تختص تلك الدورة بتحليل الأنظمة الميكانيكية المعقدة في الأبعاد الثلاثية مثل ماكينات التحكم الآلي CNC, هذه الدورة مفيدة لطلبة وخريجين انتاج ميكانيكا.

10- Alternative Energy Systems: 

تشرح مبادئ استخدام الطاقة البديلة علي مستوي عالمي وتنفيذ مشاريع تستخدم الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والرياح والأمواج, هذه الدورة مفيدة لطلبة وخريجين ميكانيكا قوي.

المصدر: موقع اقرأ 

اسئلة متعلقة