1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

دراسة الهندسة المدنية Civil-Engineering

– يمكنك دراسة هذا التخصص فى أى كليه هندسة ومدة الدراسة هيا 4 سنوات غير أول سنة اعدادى وإليك بعض النصائح قبل التقديم :

  • قبل أن تقرر دراسة تخصص الهندسة المدنية فى جامعة ما ، أو مؤسسة تعليمية بعينها ، يجب أولاً أن تتأكد أنك تلبي كافة الشروط المطلوبة للتقديم بها .. سواءاً من الناحية الأكاديمية ، او من حيث شروط التقديم المادية ، أو النواحي اللغوية .. 

  • تأكد قبل التقديم أن الجامعة التى سوف تدرس بها هذا التخصص ، تمنحك شهادة أكاديمية معتمدة ومعترف بها دولياً ، لأن هذا هو الطريق السريع للتميز الوظيفي فيما بعد .. والتطور الاكاديمي أيضاً .. 

  • أيضاً ، يجب أن تدرس جيداً إلى أين ستذهب بالضبط .. هل المدينة التى ستقيم بها مناسبة لإمكانياتك المادية ، وتروق لمستوى حياتك الثقافية والإجتماعية والفكرية ؟ .. تذكر دائماً أن تكاليف المعيشة والإقامة والدراسة ، والمناخ الثقافي المحيط بك يؤثر بشدة على مستواك الدراسي سلباً أو إيجاباً .. لا تستهين أبداً بهذه النقطة .. 

  • هل لديك القــدرة المادية على الإلتحاق بهذه الجامعة ؟ .. لماذا لا تفكر فى التقديم أولاً فى هذه الجامعة من خلال منحة دراسية كاملة ، أو منحة دراسية جزئية تساعدك فى المصــروفات الدراسية ، وتكاليف الإقامة ؟! والأهم من كل ماسبق ، هل توفر هذه الكلية التدريبات الخارجية والداخلية اللازمة ، وتتعاون مع مؤسسات كبيــرة فى مجالات الإنشـــاءات بكافة أنواعها لتدريبك ، لتسهيــل حصولك على وظيفة ســريعة ومميزة بعد التخــرج ؟ ..

المصدر: موقع اقرأ 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 115 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 104 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
11 إجابة 3.9ألف مشاهدات