0 تصويتات
399 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

تحميل كتاب العبر لابن خلدون pdf

تحميل كتاب العبر لابن خلدون pdf، يعد كتاب العبر وديوان المبتدا والخبر في معرفة ايام العرب والعجم والبرب ومن عاصرهم من ذوي السلطان الاكبر من اشهر الكتاب التي الفها ابن خلدون، ونظرا للبحث بكثرة عن كيفية تحميل الكتاب وقرائته بسهولة والحصول على المعلومات التي يحتويها، سنقدم لكم  تحميل كتاب العبر لابن خلدون بصيغة البي دي اف.

image

ابن خلدون

هو عبد الرحمن بن محمد ابن خلدون ابو زيد ولي الدين الحضرمي الاشبيلي، ولد ابن خلدون في تونس وترعرع فيها، ودرس في جامعة الزيتونة وتخرج منها، وهو ولي والساطة والكتابة بين المولد في بلاد الاندلس والغرب، بعد ذلك انتقل لمصر حيث اعطاه السلطان برقوق قضاء المالكية، واستقبال من منصبه واصبحت مصنافاته من اهم المصادر للفكر العالمي، ويعد كتاب العبر وديون المبتدا والخبر في معرفة ايام العرب والعجم والبرب من اشهر الكتب لابن خلدون.

ويعد ابن خلدون احد المؤرخين من شمال افريقيا، وهو اندلسي حضرمي الاصل، وعاش بعد ان تخرج من جامعة الزيتونة في مخلف مدن شمال افريقيا، ورحل لبسكرة وغرناطة وضهب لمصر واكرمه هناك السلطان الظاهر برقوق، وبقي فيها ربع قرن، وتوفي في عام 1406، عن مر يبلغ 76 عام، ودفن في شمال القاهرة وترك خلفة الاثر الذي لا زال ممتدا وباقي الى وقتنا الحاضر من خلال مؤلفاته وكتاباته الرائعة، ويعد ابن خلدون مؤسس علم الاجتماع الحديث وهو من علاء الاقتصاد والتاريخ.

حفظ ابن خلدون القران والشاطبيتين ومختصر ابن الحاجب الفرعي، والتسهيل في النخو وشعر حبيب بن اول والمعلقات، وحماسة الاعلم، وقطعة من اشعار المتنبي، وقرا ابن خلدون الكثير من الكتب لمشايخ عصره، وقد سمع الحديث وتفقه واعتنى بالادب واهتم بالخط والكتابة.

تعلق ابن خلدون بالخدم السلطانية وتوجه الى فاس ووقع في يدي سلطانها واعتقل عامين وولي كتابة السر لابي سالم اخياب عنان، ودخل الاندلس فقدم غرناطة في اوائل ربيع الاول سنة 764.

image

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحميل كتاب العبر لابن خلدون pdf

يعد كتاب العبر وديوان المبتدا والخبر في ايام العرب والعجم والبربر ومن عاصرهم من ذوي السلطان الاكبر للمؤلف عبد الرحمن بن خلدون، مؤلف باللغة العربية، وعدد صفحات الكتاب الفان ومئتان وثمانية صفحة، ويعد من اشهر الكتاب واكثرها انتشارا لابن خلدون، ولتتمكنوا من قرائته في الوقت الذي تريدوه قوموا بتحميل الكتاب من خلال منصة جوجل بسهولة وبصيغة البي دي اف على هواتفكم الشخصية.

هذا ما توصلنا له حول كتاب العبر وديوان المبتدا والخبر في ايام العرب والعجم والبربر ومن عاصرهم من ذوي السلطان الاكبر لابن خلدون، وقدمنا لكم نبذة عن الكتاب ومن هو ابن خلدون في مقالنا هذا عبر لاين للحلول، ونسعى لان يكون مقالنا نال رضاكم واعجابكم وقد استفدتم منه.

الفكر التربوي عند ابن خلدون

ابن خلدون له مساهمة كبيرة في علم التربية، والذي لم يكن معروفا في السابق كعلم اكاديمي مثل اليوم، وعملت الكثير من الدراسات حول الفكر التربوي لابن خلدون ويمكن اجمال الفكر التربوي له في النقاط التالية:

  • ان العلم منقسم لعلمين وهما (علم نقلي، علم عقلي)
  • التدرج في التعليم
  • البدء بالمحسوبيات والتدرج وصولا الى الملموسات
  • يتم تعليم الطفل في البداية ببعض سور القران الكريم وبعض الاشعار حتى تقوى ملكة الحفظ لديه.
coupons

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

...