0 معجب 0 شخص غير معجب
180 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

اين تقع جبال الانديز

معلومات عامة

اين تقع جبال الانديز، وهي جبال شاسعة وسميت باسم الانديز نسبة لاحد براكين الانديز التي اطلقت في المنطقة وعملت على تكوين هذه الجبال، وتعد جبال الانديز اعلى جبال خارج قارة اسيا، كثيرا ما يبحث مستخدمي الانترنت عبر جوجل عن موقع جبال الانديز ولا يجدون الاجابة المناسبة، ونحن نسعى لان نوضح لكم زوارنا ومتابعينا بالتحديد اين تقع جبال الانديز.

جبال الانديز

وهي سلسلة جبال شاسعة تمتد على طول الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية. يبلغ طوله حوالي 7100 كيلومتر وعرضه 500 كيلومتر ويبلغ متوسط ​​ارتفاعه 4000 متر. تضم السلسلة سبع دول: الأرجنتين وإكوادور وبوليفيا وبيرو وشيلي وكولومبيا وفنزويلا. يقال أن سبب اسم جبال الأنديز بهذا الاسم يرجع إلى نشاط أحد أنواع براكين الأنديز المطلقة في تلك المنطقة التي أدت إلى تكوين تلك الجبال. سلسلة جبال الأنديز هي أعلى سلسلة جبال خارج القارة الآسيوية ، وأعلىها هو قمة أكونكاغوا ، التي ترتفع 6959 مترًا فوق مستوى سطح البحر. لا تستطيع جبال الأنديز دعم ارتفاع جبال الهيمالايا ، ولكن يبلغ ارتفاعها ضعف طول جبال الهيمالايا.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اين تقع جبال الانديز

الاجابة هي

تقع جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية ، وتمتد لمسافة تقدر بـ 5،500 ميل ، أي ما يعادل 8،900 كيلومتر ، من جنوب قارة أمريكا الجنوبية إلى الساحل الشمالي للقارة في البحر الكاريبي. تجدر الإشارة إلى أن جبال الأنديز هي سلسلة من السلاسل الجبلية المتوازية والمنحدرة. يبلغ ذروة جبل أكونكاغوا بارتفاع 22،831 مترًا ، أي ما يعادل 6959 مترًا ، ويقع على الحدود بين ولايتي الأرجنتين وشيلي.

التنوع الحيوي في الجبال

جبال الأنديز هي أطول سلسلة جبال في العالم ، وتمتد من شمال إلى جنوب قارة أمريكا الجنوبية ومن فنزويلا إلى تشيلي ، وبينما تمر عبر سبع قارات ، تحتوي جبال الأنديز على عدد كبير من النباتات. والحيوانات حيث يوجد 600 نوع من الزواحف و 600 نوع من الثدييات و 400 نوع من الأسماك وأخيرًا 1700 نوع من الطيور

مناخ جبال الانديز

تؤثر جبال الأنديز بشكل كبير على المناخ في المنطقة. وذلك لأنها تشكل جدارًا كبيرًا بين المحيط الهادئ وقارة أمريكا الجنوبية ، ويختلف المناخ في هذه الجبال حيث المناخ في الأجزاء الشمالية من جبال الأنديز ممطر ودافئ في الغالب ، في حين أنها صحراء جافة إلى الغرب في صحراء أتاكاما. في شمال تشيلي ، ولكن في الجزء الشرقي من جبال الأنديز الوسطى وفي المنطقة الجنوبية الغربية ، فإن المناخ ممطر ، وتجدر الإشارة إلى أن جبال الأنديز تحتوي على 99 ٪ من الأنهار الجليدية الاستوائية ، والتي تعد أيضًا موطنًا لبركان أجوس. ديل سالادو ، وهو الأطول كان في العالم ، ولكن يبلغ ارتفاعه 22،615 قدمًا ، وهو ما يعادل 6،893 مترًا ، والذي يقع على الحدود بين ولايتي تشيلي والأرجنتين.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 163 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 203 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 151 مشاهدات