0 معجب 0 شخص غير معجب
335 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

كتابة مقال قصير باللغة العربية تقوم فيه بتوعية مجتمعك المحيط بك عن الآثار السلبية للزيادة السكانية

image

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

كتابة مقال قصير باللغة العربية تقوم فيه بتوعية مجتمعك المحيط بك عن الآثار السلبية للزيادة السكانية

مشاكل واسباب الزيادة السكانية بمصر

1- انخفاض معدل الوفيات بين الأطفال: أدى تحسن الظروف الصحية إلى انخفاض معدل الوفيات بين الأطفال ، بالإضافة إلى ارتفاع معدل المواليد ، مما أدى إلى زيادة في عدد السكان.
2- زيادة متوسط ​​عمر الفرد: أدى تحسن الظروف الصحية إلى زيادة في متوسط ​​عمر الفرد مما أدى إلى زيادة في المسنين وزيادة في نسبة الإعالة.
3- القيم الاجتماعية المرتبطة بإنجاب الأطفال: تنتشر بعض القيم المرتبطة بزيادة النسل والإنجاب في المجتمع المصري مثل: زيادة عدد الأطفال يؤدي إلى ارتباط الزوج والرغبة في الإنجاب. الأطفال ، العدد الكبير من الأطفال والرغبة في تكوين رابطة ، زيادة الإنجاب للمساعدة في العمل في المجتمعات الزراعية. وانتشار المعتقدات الدينية الزائفة في بعض فئات المجتمع ، وضعف إدانة مبدأ طفلين لكل أسرة مع عدم وضوح الفرق بين إنجاب طفلين أو ثلاثة في العديد من الأسر بالإضافة إلى الأسرة الرغبة في إنجاب طفل من جميع الأنواع حتى لو كان لديهم طفل ثالث للحصول على النوع المطلوب ، وخاصة الطفل الذكر ، الذي يعتبر ميراثًا اجتماعيًا خاطئًا.
4- عدم استخدام وسائل تنظيم الأسرة بالرغم من الرغبة في منع أو تأجيل الحمل خوفاً من الآثار الجانبية للطرق. نقص وسائل الإعلام وعدم كفاية الريفيات.

أثار النمو الإقتصادي على مناحي الحياة

الزيادة السكانية لها عواقبها السيئة ، يجب أن يتبعها استثمارات إضافية ضخمة لتلبية متطلبات السكان من الخدمات ودور الشباب في مواجهة المشكلة السكانية.

إن لشباب الجامعات دورًا كبيرًا في مواجهة المشكلة السكانية ، وهذا يتحول إلى دور إيجابي ليس فقط للنجاح ولكن أيضًا للتميز والتميز ، وأن طاقات الشباب تتحول إلى البناء وليس الهدم. طاقاتهم في معالجة هذه المشكلة بالوعي والتثقيف السكاني السليم ، وتحديد البعد الاقتصادي والاجتماعي للدولة. 

من الأهمية بمكان التركيز على فئة الشباب لترسيخ مفاهيم الأسرة الصغيرة ، والتخطيط الإنجابي والمساواة بين الجنسين ، حيث أنهم يمثلون آباء المستقبل وهم السبيل لتحقيق الهدف الوطني لطفلين لكل أسرة.

أما دور الشباب في المساهمة في حل هذه المشكلة ، فهو ينشر الوعي ويحذر من خطر الاكتظاظ السكاني وتأثيره على التنمية. إن الشباب هم الأكثر قدرة على توضيح مفاهيم المشكلة السكانية ، ويجب أن يحددوا الجماهير التي يزداد عدد السكان يأكل كل مشاريع الاستثمار والتنمية ، وأن القضية تتطلب تنظيم الأسرة وليس تحديدها ، ويجب على الشباب أيضًا الاتصال بالجماهير مباشرة لإقناعهم بخطورة المشكلة ولهم الحق في تقييم البرامج الديموغرافية وتوضيح إيجابيات وسلبيات البرامج التنفيذية. إنهم الأشخاص الأكثر قدرة على معالجة المشكلة السكانية من خلال الحوار والإقناع ، ويجب على الشباب إظهار قيم الولاء والعطاء والولاء للبلد والعمل على الاستفادة من جميع طاقاتهم في اكتساب المعرفة والقدرات التي تؤهلهم. لهم للتعامل مع العمر وفقا لبياناته.

يمكن للشباب المساعدة في التخطيط السكاني من خلال البحث الميداني للمشكلة لمساعدة صناع القرار. يجب على الشباب المشاركة التطوعية في العمل العام ، وينبغي لمنظمات المجتمع المدني أن ترحب بالعمل التطوعي للشباب من الجنسين.

لقد انتهينا من تقديم موضوع بحثي حول تثقيف المجتمع المحيط بك حول الآثار السلبية لزيادة عدد السكان ، ثم ترجمة بعض العبارات منه إلى إحدى اللغات الأجنبية. تابعوني يا أصدقائي على موقع "مسلك الحلول" ، واتصلوا بنا للحصول على أفضل الحلول لأسئلة المقالة حول الآثار السلبية للزيادة السكانية ، مع أطيب تمنياتنا بالنجاح والتفوق.

مقال باللغة الانجليزية

Malnutrition : There is a close correlation between the problem of overpopulation and malnutrition , as conell University exported a report that malnutrition makes the population more vulnerable to diseases that threaten hteir lives, such as: respiratory infection , malaria , and other diseases .

Population aging : with decrease in fertility rates and an increase in the average life of individual , this leads to slowdown in population numbers as well as an increase in the numbers of elderly 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
4 إجابة 248 مشاهدات
سُئل أبريل 22، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 184 مشاهدات
سُئل مارس 17، 2021 في تصنيف التجارة والأعمال بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)