0 معجب 0 شخص غير معجب
85 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة مجهول

متى تبدأ أعراض الحمل؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

متى تبدأ أعراض الحمل؟

في حين أن كل امرأة تختلف عن الأخرى، فإليكِ متى تبدأ أعراض الحمل ومتى يمكنكِ أن تتوقعين مؤقتًا ألم الثدي والغثيان والتعب والتبول المتكرر وعلامات الحمل الأخرى.

لقد تلقيتِ اختبارًا إيجابيًا للحمل، وأنتِ الآن تنتظرين بدء ظهور الأعراض. متى تتوقعين الغثيان والقيء والانتفاخ والإمساك والإرهاق؟

كما اتضح، كل امرأة مختلفة، تقول مارا فرانسيس، دكتوراه في الطب، طبيبة أمراض النساء والولادة في وودلاندز، تكساس: لا تعاني البعض أبدًا من العلامات المبكرة للحمل، بينما يشعر البعض الآخر بتغيرات فورية في أجسامهن. ولا يمكنكِ استخدام حالات الحمل السابقة كدليل أيضًا؛ تضيف الدكتورة فرانسيس أن أعراض الحمل قد تظهر في مراحل مختلفة في كل حمل.

لإعطائك إرشادات أساسية، جمعنا تسعة من أعراض الحمل المبكر الشائعة ووقت بدءها المعتاد. تذكري أن تأخذي هذه المدة الزمنية المؤقتة بشيء من الحرص، واسألي طبيبتكِ عن أي مخاوف.

ألم الثدي

بفضل زيادة هرمون الاستروجين والبروجسترون، قد تشعرين بالوجع والحساسية والألم في ثدييكِ أثناء الحمل المبكر. يبدأ هذا العرض عادةً بعد أسبوع أو أسبوعين من حدوث الحمل – حتى قبل تأخر موعد الدورة الشهرية!

بقع دم وتشنج

تعاني بعض النساء من تشنجات عندما تزرع البويضة الملقحة في بطانة الرحم. قد تلاحظ أيضًا وجود بقع دم خفيفة تدوم يومًا أو نحو ذلك. تظهر علامات الزرع هذه بعد ستة إلى 12 يومًا من الحمل، وتظن الكثير من النساء أنها أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

الإرهاق

قد يؤدي ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، بالإضافة إلى جهد جسمكِ لدعم الحمل، إلى الإرهاق. يظهر فقدان الطاقة في وقت مبكر بعد أسبوع واحد من الحمل. وغالبًا ما تختفي في الثلث الثاني من الحمل ولكنها تعود مرة أخرى عندما تقتربين من الولادة.

تقلب المزاج

قد يساهم الإرهاق جزئيًا في عرض حمل مزعج آخر: تقلبات مزاجية تبدأ في الأسبوع الخامس تقريبًا. لسوء الحظ، تستمر المشاعر غير المستقرة عادة طوال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

الانتفاخ

هل بنطالكِ ضيق أكثر من المعتاد؟ السبب في ذلك هرمونات الحمل لهذا الانتفاخ البطني، والذي يظهر غالبًا بعد فترة وجيزة من الحمل. غالبًا ما يُذكر الانتفاخ في فترة الحمل المبكرة النساء بـ أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

غثيان الصباح

تعاني ما يصل إلى 85% من النساء الحوامل من الغثيان والقيء المرتبط بغثيان الصباح. قد يؤدي النفور من الطعام وحاسة الشم المتزايدة إلى تفاقم أعراض الحمل ، ولكن تناول وجبات صغيرة وعلاجات منزلية أخرى يمكن أن يساعد. يبدأ غثيان الصباح بين ستة وثمانية أسابيع بعد الحمل. يبلغ ذروته في الأسبوع الثامن أو التاسع ويختفي عادةً في الأسبوع السادس عشر.

كثرة التبول

تشعر بعض النساء بعد حوالي أربعة إلى ستة أسابيع من الحمل، برغبة قوية ومتكررة في التبول. السبب في ذلك هو هرمون الحمل ورحمكِ المتنامي وتدفق الدم الإضافي. غالبًا ما يظهر هذا العرض في الثلث الثالث من الحمل عندما يضغط طفلكِ على الرحم.

الصداع

قد يؤدي زيادة حجم الدم إلى صداع التوتر في الحمل. يمكن للحفاظ على رطوبة جسمكِ أن يمنع ألم الرأس هذا.

الإمساك

تبطئ هرمونات الحمل الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الإمساك في حوالي الشهر الثاني إلى الثالث من الحمل. تحكمي في الإمساك عن طريق البقاء مرطبة ودمج الألياف في نظامكِ الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام.

اسئلة متعلقة