0 معجب 0 شخص غير معجب
147 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة مجهول

ما هو الحمل الكاذب ؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

ما هو الحمل الكاذب ؟

ماهو الحمل الكاذب أمر جنوني ولكنه حقيقي: يمكنكِ تطوير أعراض الحمل يمكن تصديقها تمامًا دون أن تصبحي حامل بطفل. ما يجب أن تعرفينه عن حالة نادرة تسمى بالحمل الكاذب .

من السهل التعرف على العلامات الجسدية للحمل – الغثيان والتعب، وتورم البطن و (غالبًا) توهج صحي. لكن ماذا لو كنتِ قد عانيتِ من أعراض الحمل هذه – ولم تكوني حامل بالفعل؟ جنوني كما يبدو، يحدث ذلك.

الحمل الزائف، أو الكاذب ، هو حالة تعتقد فيها المرأة بأنها حامل، لكن الحمل لم يحدث ولم يتكوّن أي طفل في الداخل. تساعد أعراض الحمل الشائعة والدائمة في كثير من الأحيان على تعزيز هذه الفكرة، والتي يمكن أن تقود المرأة إلى أن تكون متأكدة تمامًا من أنها حامل، لعدة أشهر أو حتى سنوات!

 

هل يمكن أن تكوني حامل
يصعب الوصول إلى الأرقام الدقيقة، لكن الخبراء يتفقون على أن الحالة نادرة للغاية. تقول بوني داتيل، طبيبة التوليد في كلية طب فرجينيا الشرقية في نورفولك، فرجينيا: “أرى الكثير والكثير من المرضى، لكنني سأحدد عادة حالة واحدة فقط كل عام”.

 

ما هي علامات الحمل الكاذب ؟
قد تعاني المرأة التي لديها الحمل الكاذب من العديد من الأعراض نفسها مثل الأم الحامل الحقيقية، بما في ذلك ما يلي:

  • توقف الدورة الشهرية
  • الثديين الحساسة والمتضخمة (قد ينتجان اللبأ أو الحليب!)
  • غثيان
  • أوجاع العامة، مثل تشنجات الساق وآلام الظهر
  • الاحساس بحركة الجنين
  • زيادة الوزن
  • أنتفاخ في البطن
  • علامات تسمم أو تقلصات
  • قد تستمر هذه الأعراض لمدة تصل إلى بضعة أسابيع حتى تسعة أشهر كاملة من الحمل – أو حتى لفترة أطول. تقول نادا ستوتلاند، أستاذة الطب النفسي بجامعة روش الطبية في شيكاغو والرئيس السابق للجمعية الأمريكية للطب النفسي. : “لا يمكن تصديق أن العقل قادر على السيطرة ودفع الجسم إلى إنتاج علامات تصديق معقولة”.

 

شراء اختبارات الحمل المنزلية
تشير الدكتورة داتيل أنه من المهم عدم الخلط بين الحمل الكاذب واختبار الإيجابي الكاذب. وتوضح قائلة: “الإيجابيات الكاذبة غالباً ما تكون بسبب التداخل الهرموني أثناء الدورة الشهرية التي تتفاعل بعد ذلك مع عملية الاختبار”. وقد تُخضع امرأة أيضًا لاختبار حمل إيجابي كاذب لأنها كانت قد خضعت للحمل حقًا، لكنها في وقت لاحق فقدته بشكل تلقائي.

 

ما الذي يسبب الحمل الكاذب ؟
في حالات قليلة، قد يكون الحمل الكاذب نتيجة لأعراض جسدية فعلية مثل تورم المبايض. قد يساهم أيضًا في هذا الحمل الكاذب تاريخ الاكتئاب، وكذلك المشكلات الطبية السابقة، بما في ذلك عدم القدرة على الحمل أو الإجهاض المتعدد أو فقدان الطفل. تقول الدكتورة ستوتلاند إن الاعتداء الجنسي قد يلعب دورًا أيضًا، لأن “الاعتداء في الماضي يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة لمجموعة واسعة من المشكلات النفسية وعدم الأمان”.

لكن بالنسبة للجزء الأكبر، فإن حالة الحمل الكاذب ليست حالة لها سبب يمكن التعرف عليه بسهولة. تقول الدكتورة ستوتلاند: “بالنسبة للبعض، فإن هذا هو مظهر من مظاهر الاختلال العقلي، لكن في حالات أخرى قد يكون ببساطة نتيجة رغبة قوية جدًا في الحمل”. وتوضح قائلة إن النساء الأخريات يعانين من اضطراب انفصالي، مما يعني أنهن يذهبن جزئيًا إلى حالة ذهنية أخرى بينما يظل باقي تفكيرهم عقلانيًا.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 115 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 159 مشاهدات
سُئل مارس 1، 2020 في تصنيف معلومات عامة بواسطة HananZiadeh (668ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 135 مشاهدات
سُئل فبراير 29، 2020 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة HananZiadeh (668ألف نقاط)