0 معجب 0 شخص غير معجب
144 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نبذة مختصرة عن شركة مياه نستله

الاجابة

شركة نستله هي شركة يساهم فيها العديد من الجنسيات، وهي متخصصة في انتاج المياه والاطعمة المعلبة.

تم تأسيس الشركة في سويسرا، وكانت في الأصل شركتين منفصلتين، هما شركة أنجلو سويس ميلك المتخصصة في منتجات الحليب والتي قام بتأسيسها الإخوان بايج عام 1866 في سويسرا. والشركة الثانية كانت شركة فاري لاكتي هنري نستله التي قام بتأسيسها هنري نستله عام 1867 والتي كانت متخصصة في إنتاج الأطعمة الخاصة بالأطفال الرضع. وقد تم دمج الشركتين عام

كانت بداية نشاط شركة مياه نستله عام 1860 عندما قام هنري نستله الصيدلي بتحديث وتطوير طعام الأطفال الرضع الذين لا تتمكن أمهاتهم من إرضاعهم رضاعة طبيعية، وقد حظي علي نجاح كبير عندما نجحت وصفة قد قام بصنعها لإنقاذ حياة طفل رضيع قد ولد قبل ميعاده ولم يتقبل حليب امه.

وفي عام 1905 فتحت الشركة مصانع كثيرة في الولايات المتحدة الامريكية واسبانيا والمانيا والمملكة المتحدة البريطانية، وكان ذلك بعد دمجها بشركة انجلو سويس ميلك.

بعد شن الحرب العالمية الأولى زاد الطلب علي منتجات الحليب بشكل مكثف عن طريق عقود حكومية، ومع انتهاء هذه الحرب أصبح ربح الشركة وإنتاجها متضاعفاً أكثر من مرة.

ولكن بعد الانتهاء من الحرب تناقص طلب الحكومة لمنتجات الحليب المجفف من الشركة، مما قلل مبيعات الشركة فقررت الشركة اضافة الشوكولاتة إلى منتجاتها، حيث ساهم هذا القرار فى إنقاذ مبيعاتها.

ضعفت مرة اخرى مبيعات الشركة بعد شن الحرب العالمية الثانية، فقد انخفضت المبيعات من عشرين مليون دولار عام 1938 إلى ستة مليون دولار عام ولكن سرعان ما ارتفعت نسبة مبيعاتها مرة أخرى عندما زاد طلب منتج النسكافيه. فكان الجيش الامريكي يشتري هذا المنتج للمجندين.

اسئلة متعلقة