0 معجب 0 شخص غير معجب
133 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تاريخ اختراع الانترنت

لا تقتصر الإجابة على من هو مخترع الانترنت على ذكر أسماء المخترعين، بل لا بدّ من استعراض تاريخ وتسلسل هذا الاختراع، إذ قدم سيرف وخان مجموعة من الإرشادات الخاصة بنقل البيانات باستخدام تبديل الحزم وذلك تحديدًا في عام 1980، واستدعت تلك الإرشادات TCP / IP أو بروتوكول التحكم في الإرسال وبروتوكول الإنترنت، وقد تحمل جزء TCP من البروتوكول تعبئة البيانات قبل نقلها عبر الشبكة وتفريغها بمجرد وصولها، وعمل مكون IP كمنسق للعملية، عبر تعيين خرائط حركة المعلومات من نقطة البداية إلى نقطة النهاية.

قام المخترعين الشبكات البعيدة المسافة بين أجهزة الكمبيوتر لأول مرة في تجربة 1969 قام بها فريقان بحثيان في جامعة كاليفورنيا وجامعة ستانفورد. على الرغم من تعطل النظام أثناء المحاولة الأولية لتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر المجاور ، إلا أن الباحثين ، بقيادة ليونارد كلاينروك ، نجحوا في إنشاء أول شبكة ثنائية العقدة. كانت التجربة أيضًا أول اختبار لـ “تبديل الحزمة”، وهي طريقة لنقل البيانات بين نظامين للكمبيوتر.

يفصل تبديل الحزم المعلومات إلى “حزم” أصغر من البيانات التي يتم نقلها بعد ذلك عبر قنوات مختلفة متعددة ويتم إعادة تجميعها في وجهتها، ولا تزال طريقة تبديل الرزم هي أساس نقل البيانات اليوم. عند إرسال بريد إلكتروني إلى شخص ما، بدلاً من الحاجة إلى إنشاء اتصال مع المستلم قبل الإرسال، ويتم تقسيم البريد الإلكتروني إلى حزم ويمكن قراءته بمجرد إعادة تجميع جميع الحزم واستلامها.

معلومات أخرى عن اختراع الانترنت

علمًا أنه قبل وجود الإنترنت العام، كان هناك شبكة ARPAnet أو شبكة مشاريع البحوث المتقدمة المتقدمة. تم تمويل ARPAnet من قبل الولايات المتحدة العسكرية بعد الحرب الباردة بهدف وجود مركز للقيادة والسيطرة العسكرية يمكن أن تصمد أمام أي هجوم نووي. كانت النقطة هي توزيع المعلومات بين أجهزة الكمبيوتر المشتتة جغرافيا. أنشأ ARPAnet معيار اتصالات TCP / IP ، والذي يحدد نقل البيانات على الإنترنت اليوم. افتتح ARPAnet في عام 1969 وسرعان ما اغتصب من قبل المهووسين بالكمبيوتر المدنية الذين وجدوا الآن وسيلة لمشاركة عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر الكبيرة التي كانت موجودة في ذلك الوقت.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 93 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 147 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 144 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 123 مشاهدات