1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

    ما هي نوعية الخدمات التي توفرها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد؟

الاجابة

تقدم المؤسسة العديد من الخدمات في مجالات مختلفة، منها:

  • مجال التعليم: حيث أطلقت برنامج بالعلم نرتقي والذي يهدف إلى تحسين المسار التعليمي داخل الإمارات، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى، مثل: مشروع الرسوم الدراسية      الذي يعمل على دعم الطلاب أصحاب الظروف المختلفة عن نظرائهم ودمجهم في العملية التعليمية، ومشروع الحاسب الآلي الذي بدأ في سنة 2003 لتوفير أجهزة الكمبيوتر للطلاب، ومشروع الزي المدرسي والذي يوفر دعم مالي وعيني لعائلات الطلاب ذوي الظروف المعيشية الضيقة لكي لا يضر ذلك بمستوى الطلبة التعليمي.
  • مجال الصحة: توفر المؤسسة الخدمة الصحية للعديد من المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل توفير الأجهزة والمساعدة في مصاريف عدد من الجراحات والعناية الطبية، وتوفير الدعم المالي لعدد من الأشخاص، وتساعد المؤسسة كذلك في جراحات القلب وعدد من الحالات الصعبة، وتوفر دعم مالي وعيني للمراكز الطبية.
  • مشاريع موسمية: وهي مساعدات تقدمها في مواسم معينة، مثل: شهر رمضان المبارك، والعيد والقرطاسية، إلى آخر ذلك من فعاليات سنوية وموسمية.
  • مجال الإسكان: حيث يمكن للأفراد أو العائلات أن تتقدم للحصول على مساعدة عبر مؤسسة محمد بن راشد من أجل الحصول على سكن مناسب.

كما يستطيع الفرد أن يتقدم ليحصل على مبلغ حوالي 750 ألف درهم وأيضًا خمسين ألف درهم وإتاحة كافة التسهيلات للشخص في حال كانت لديه مساحة أرض فراغ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج متوفر فقط للمواطنين من داخل الإمارات، بشرط ألا يكون راتب الشخص المتقدم للمنحة أقل من 15 ألف درهم.

اسئلة متعلقة

...