1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي طريقة عمل أصابع الجلاش باللحمة المفرومة؟

تنتشر أصابع الجلاش بشكل كبير في كل من بلاد الشام ودول الوطن العربي كلها، فهو من الوجبات الخفيفة المفضلة عند العديد من الأفراد، وهو عبارة عن رقائق بسيطة من العجينة يتم حشوها باللحمة المفرومة أو الجبن أو المسكرات، وسنتعرف في ما يلي على طريقة إعداد أصابع الجلاش باللحمة المفرومة:

المكونات:

1/2 كيلو من الجلاش.

ربع كوب زبدة.

بيضتان.

كوب حليب.

رشة فلفل.

رشة ملح.

مقادير الحشو:

ربع كيلو من اللحم المفروم.

بصلة ناعمة.

ملعقة زبدة.

رشة ملح وفلفل.

بهارات مشكلة.

طريقة الإعداد:

في البداية يجب أن نقوم بإذابة الزبدة على نار هادئة، ونبدأ بعد ذلك في تجهيز حشو اللحمة المفرومة، حيث نحضر حلة عميقة ونضع بها البصل المفروم، مع ملعقة الزبدة، ونقلبهم معًا حتي يصبح اللون ذهبي.

نضع اللحمة المفرومة مع إضافة أيضًا لها رشة الملح والفلفل الأسود والبهارات، ونتركها على النار حتى تنضج مع ضرورة التقليب بين فترة وأخري، حتى نتأكد من أن اللحمة قد نضجت تمامًا.

نقوم بوضع عجينة الجلاش على سطح نظيف وندهنها بمقدار بسيط من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، ونضع بها مقدار بسيط من الحشو، ونقوم بلفها جيدًا على شكل اصابع.

نحضر بعد ذلك صينية بحجم متوسط ويفضل أن تكون هذه الصينية طويلة، ونقوم بدهن الصينية بالزبدة، ونضع بها أصابع الجلاش بجانب بعضها البعض عقب لف باقي الجلاش بنفس الخطوات السابقة.

نخفق البيض مع الملح والفلفل الأسود والحليب جيدًا ونضع هذا الخليط على وجه الصينية وندخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة تتراوح من ثلث ساعة حتى نصف ساعة حتي يصبح لون الجلاش ذهبي.

نخرجه من الفرن ونقوم بتوزيع أصابع الجلاش بأطباق التقديم، ونقدم بجانب السلطات كالسلطة الخضراء أو سلطة الطحينة مع المخللات.

المصدر : موقع إقرأ

اسئلة متعلقة