0 معجب 0 شخص غير معجب
414 مشاهدات
في تصنيف اثاث بواسطة (2.9مليون نقاط)

غرف نوم أطفال

غرف نوم أطفال كلاسيك 2021

محاولات لربط ديكورات غرف الاطفال بشكلها القديم مع تطورات الديكورات الحديثة

أساسيات لاختيار ديكور لغرف الاطفال بشكل مناسب

بعض الوصايا التي تتعلق باختيار غرف نوم الأطفال

قواعد تأمين غرفة الأطفال

خلاصة الموضوع في 7 نقاط

7 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

غرف نوم أطفال

تتميز غرف الأطفال بألوانها التي تعتمد على جعل الغرف أكثر راحة للعين وهناك العديد من التصميمات التي ليس لها مثيل من دقتها وتفردها، بالاضافة إلى البساطة وجعل الغرف أيضا تحمل طابع ترفيهي تجعل الغرفة مملكة الطفل مع إتاحة كل سبل الراحة.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

غرف نوم أطفال كلاسيك 2021

  • خلال عام 2021 فهناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإنشاء غرف للأطفال واختيار ديكورات حديثة تتناسب مع باقي المنزل بشكل كلاسيكي ولهذا انتشرت غرف نوم أطفال كلاسيك 2021.
  • إذا كان المنزل كامل على هذا النظام, فمن اللازم لجمال المسكن أن يتم اختيار جميع الديكورات على نفس النمط سواء كان كلاسيك أو مودرن.
  • ويعد الديكور الكلاسيكي يتمتع ببعض الألوان الاساسية وهي البني أو البيج سواء كان فاتح أو غامق ولهذا كان هناك العديد من التحديثات واختيار بعض الديكورات التي تحمل طابع كلاسيكي بإضافة شكل حديث للبعد عن الاستايلات القديمة في غرف نوم الأطفال.
  • ولهذا عند تجهيز أي منزل جديد تكون غرف نوم الأطفال من أهم الغرف التي يتم اختيارها بشكل مختلف سواء كانت بسرير أو واحد وتختلف من غرف بنات أو أولاد لتناسب معهم, حيث أنه لا يمكن التشابه بينهم.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

محاولات لربط ديكورات غرف الاطفال بشكلها القديم مع تطورات الديكورات الحديثة

  • في غرف نوم أطفال كلاسيك 2021 هناك العديد من الأشخاص الذين يعتمدون في اختيار أثاث منازلهم إلى اختيار بعض الأثاث القديم التي يحمل طابع تاريخي بعض الشئ.
  • فهناك من يحبون اقتناء مثل تلك القطع القديمة والاحتفاظ بها والتي تمتاز ألوانها في غالبية الأمر إلى الألوان البنية التي تجعلها تحمل طابع قديم لا يحمل أي جانب جمالي أو جذاب.
  • ولهذا يتم اختيار بعض الألوان الفاتحة لغرف نوم الأطفال التي تجعل منها غرف بسيطة مريحة للعين.
  • ولهذا من الممكن أن يتم اختيار بعض من الأثاث القديم الخشبي سواء كان سرير أو دولاب خشبي قديم مع اختيار ألوان فاتحة تعطي الكثير من المساحة للغرف والبساطة فيها.
  • ومن خلال ذلك ستكون الغرف تحمل طابعا من البساطة بشكل حديث والإحتفاظ بالتاريخ في النظام الكلاسيكي، الذي يجعل الأطفال تشعر بالراحة في مملكتهم الخاصة.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

أساسيات لاختيار ديكور لغرف الاطفال بشكل مناسب

  • قبل اختيار غرف نوم أطفال كلاسيك 2021 من البديهي معرفة أن غرف نوم الأطفال هي مملكة الاطفال الخاصة ومكان يشهد على تمضية معظم أوقات حياتهم بداخل تلك الغرفة, فتعد بالنسبة لهم هي مكان أحلامهم وتشكل وجدانهم وحياتهم.
  • ولهذا يلزم عند اختيار ديكور الغرفة للطفل أن يتم توفير كافة احتياجات والتزامات الطفل بداخل غرفته، وأيضا إذا كان يتمتع الطفل بأي من المواهب توفير الآليات الخاصة له.
  • بالاضافة إلى الانتباه لتوفير أو الأخذ بالاعتبار الاهتمام بما يخص التعليم عند اختيار الديكور المناسب للشئ المحبب للطفل، مثال على ذلك إذا كان الطفل من محبي الرياضة يلزم توفير كافة ما يدعم موهبته، سواء ببعض الصور المضافة على الحوائط الخاصة بالغرفة أو الألعاب.
  • ولهذا فتختلف أشكال وديكورات غرف الأطفال باختلاف مراحل عمرهم فليس البيبي مثل الطفل الذي يذهب المدرسة لأول مرة أو كالذي تعدي بعض مراحل الدراسة ويلزم توضيح ذلك.

غرف نوم الاطفال لطفل قبل مرحلة الدراسة

في غرف نوم أطفال كلاسيك 2021 يلزم أن تتمتع الغرفة في ذلك الوقت بمساحة واسعة بعض الشئ وتوفير الكثير من الألعاب المختلفة التي تعمل على تنمية مهارات الطفل وتوفير مساحة كبيرة من الخيال العقلي للطفل التي تساعده في قضاء وقت ممتع بداخل الغرفة أثناء لعبه أو في أحلامه.

غرف نوم الاطفال لطفل في مرحلة الدراسة

ففي ذلك الوقت تختلف احتياجات الطفل يلزم توفير مساحة كبيرة تشمل مكان نومه بشكل مريح بالإضافة إلى دولاب يحمل جميع أغراضه وتوفير مساحة للترفيه بشكل مرتب.

وأيضا مكان للدراسة والتعليم وتوفير كافة الآليات التي تساعد على تنمية مهاراته الخاصة بأي من الهوايات التي يفضلها.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

بعض الوصايا التي تتعلق باختيار غرف نوم الأطفال

سبق وأن أوضحنا أن غرفة نوم الأطفال هي مملكته الخاصة فيها نومه ولعبه وأغلب أوقاته ولهذا لزم الاهتمام باختيار كل شئ بها لتصبح مميزة ومريحة للطفل ومن أهم اختيارات الغرفة هي:

اختيار المساحة المناسبة لغرفة الأطفال

يستحسن عن اختيار غرف المنزل تحديد غرفة الأطفال بمساحة كافية للنوم وللترفيه وكذلك للتعلم حتى لا تصبح غرفة متكدسة بالكثير من أغراض الطفل ويصعب التعايش براحة بداخلها.

توفير التهوية اللازمة لغرفة الأطفال

تعد تلك التوصية بالغة الأهمية بأن تتم تهوية الغرفة بشكل مستمر وتعقيمها للحفاظ على صحة وسلامة الطفل من أي ضرر.

اختيار اللون المناسب للغرفة

عند اختيار اللون المناسب في غرف نوم أطفال كلاسيك 2021  نميل دائما لاختيار الألوان الفاتحة حيث أنها تعطي مساحة أكبر في الغرفة خاصة إذا كان بها العديد من احتياجات الطفل سواء كانت أثاث أو العاب, فهناك بعض الألوان التي تساعد على الشعور بالأمان.

وهي بعض الألوان الترابية وكذلك الألوان البنفسجية والأزرق الفاتح تعطي بعض الراحة والهدوء للغرفة, والبعد عن الألوان الزاهية بشكل كبير.

توفير مساحة للترفيه بغرفة الطفل

يلزم توفير مساحة كبيرة وكافية لألعاب الطفل وهي مساحة مهمة جدا لكي يقوم فيها الطفل بعمل كافة مهاراته وأنشطته التي من غير المتاح له القيام بها خارج المنزل.

اختيار الستائر لغرفة الأطفال

تعد الستائر ذات أهمية داخل غرفة للأطفال حتى تجنب الشمس وأشعتها عليه, ويلزم اختيارها بشكل مرتب ومتناسق مع كافة ألوان وديكورات الغرفة، وتوجد ستائر تحمل بعض الصور الكرتونية التي يفضلها الأطفال.

توفير الاضاءة المناسبة لغرفة الأطفال

بتوفير إضاءة مناسبة لهم لا تؤذي عيونهم لأنهم ينامون في معظم الأحيان على الإضاءة وتوفيرها بشكل مبهج ومميز لهم.

اختيار السرير المناسب لغرفة الأطفال

يلزم اختيار السرير بألوان مبهجة ومحببة للأطفال ويكون مريح وواسع، واختيار المفروشات بشكل يضفي جمالا للغرفة وذلك من خلال إختيارها مناسبة لهم عليها بعض الشخصيات المفضلة للأطفال.

دولاب خاص بغرفة الأطفال

ويتم تحديد تلك الخزانة لأغراضه الشخصية فقط دون ألعابه ليتعلم النظام والترتيب.

جزء خاص لتخزين ألعاب الأطفال

يلزم توفير جزء يحمل كل ألعابه منفصلة عن أغراضه الشخصية للحفاظ عليها, كما يلزم توفير مساحة خاصة ينمي بها مهاراته كالرسم وغيرها.

مكتب للدراسة بغرفة الأطفال

ويستحب أن يتوفر بالغرفة عندما يصل الطفل لسن الطبيعي الذي يتفهم فيه ضرورة استخدامه.

وضع ساعة على حائط غرفة الأطفال

قد يعد أمر غير مهم بالنسبة للكثير، ولكن يعمل ذلك على تعلم الطفل للوقت واهتمامه به دائما.

توفير بعض الألعاب

يتم توفير بعض الألعاب المناسبة لكل مرحلة عمرية، ويستحب توفير الألعاب والدباديب التي تنمي مهارته ولا تؤذيه ولهذا يلزم الابتعاد عن أي ألعاب مصنوعة من أي مواد صلبه تؤذيه أو تضرره.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

قواعد تأمين غرفة الأطفال

يلزم عند اختيار غرفة الأطفال أن تكون أمنة لهم ولا يتعرضون لأي ضرر بها وهناك بعض القواعد التي يلزم الأخذ بها عند اختيار الغرفة وكافة الأثاث المتوفر بها ومنها:

  • اختيار مكان السرير يكون بعيدا عن النوافذ لكي لا يتعرض لأي مخاطر سواء كان أشعة الشمس في الصيف أو برودة في الشتاء، بالإضافة لابتعاد السرير بعد تام عن أي أرفف او حواف من الممكن أن تجرحه أو يصعد عليها ويؤذي نفسه.
  • البعد نهائيا عن أي صور أو تابلوهات ثقيلة وكذلك المرايا خوفا من تساقطها عليه وتعرضه للخطر.
  • التأكد من تغطية كافة فواتح الكهرباء أو فصلها نهائيا أن لم تكن أمنة.
  • عمل سدادات عند باب الغرفة تجنبا لأي قلق من الطفل وأذيته.
  • إبعاد أي كرسي أو أدراج مفتوحة يمكن من خلالها الصعود عليها وسقوطه وتعرضه للخطر.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

خلاصة الموضوع في 7 نقاط

  1. لابد من التطور في ديكورات غرف الأطفال ومحاولة الترابط بين الأثاث القديم الكلاسيكي بشكل مودرن مختلف حديث.
  2. عند اختيار غرف الأطفال لابد من مراعاة المساحات المتوفرة وكيفية الاختيار للديكورات المناسبة لها.
  3. مراعاة قواعد الأمن الواجب استخدامها حفاظا على سلامة الطفل من أي خطر.
  4. اختيار غرف الأطفال لا يعتمد دائما على شكلها ومظهرها الجمالي فقط بل يلزم توفير كافة الأمور التي تساعد في محبة الطفل لغرفته وتوفير سبل الترفيه لمهارته وابداعاته.
  5. مراعاة سن الطفل عند اختيار غرف النوم للأطفال حيث غرف الطفل حديث الولادة تختلف عن الطفل بالمدرسة وتختلف عن غرف الشباب.
  6. اختيار ألوان الغرف الكلاسيكية التي تناسب عمر الطفل وتناسب هواياته.
  7. الاهتمام بوضع منبه ومكتبة في غرف الأطفال حتى يستطيعوا التعرف على أهمية الوقت والاهتمام بالاطلاع والمعرفة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 52 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 46 مشاهدات