1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة

زيت الزيتون : يعتبر زيت الزيتون واحداً من أكثر الزيوت الفعالة للبشرة الحساسة، ويمكن استعماله بالطريقة الآتية:

  • مزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار، وربع حبة من الموز.

  • يُوزع المزيج على البشرة، ويُترك لمدة 30 دقيقة.

  • يُغسل الوجه بالماء البارد.

زيت جوز الهند : يُعد زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت التي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة الحساسة، فهو يُرطب البشرة ترطيباً طبيعياً، ويعود ذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تحارب جفاف البشرة، وكما يُغذّي البشرة، ويسرّع الشفاء من بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، والصدفية، والتهاب الجلد؛ بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، والمضادة للعدوى، بالإضافة إلى ذلك فهو يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

طريقة الاستعمال: تطبيق زيت جوز الهند على أنحاء مختلفة من الجسم، ثم يُغسل في الصباح. زيت الكانولا يُستعمل زيت الكانولا لترطيب البشرة الجافة بشكل فعال؛ وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تحافظ على رطوبة البشرة.

زيت فيتامين E : يُمكن استخدام زيت فيتامين E لترطيب البشرة الجافة بفعالية، كما يعزز حيوية البشرة وتوهّجها،ويمكن استعماله بالطريقة الآتية:

طريقة الاستعمال: يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ويُجفف جيداً. تُوزع بضع قطرات من زيت فيتامين E على الوجه مع التدليك الجيد. يُترك الزيت لمدة ليلة كاملة، ثم يُغسل في الصباح. تُكرر الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

زيت الأرغان : يعتبر زيت الأرغان واحداً من أغلى الزيوت، ويصنف كواحد من أفضل المرطبات للبشرة الجافة، ولا يعمل فقط كمرطب للبشرة؛ بل مهدئ لمشاكل البشرة المختلفة مثل: التهيج، والحكة، والاحمرار، كما يوازن زيت الأرغان نسبة الزيت في البشرة، ويعزز شبابها وتوهّجها.

زيت بذور العنب : يساهم زيت بذور العنب بتغذية البشرة بفعالية؛ ويعود ذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من فيتامين C، الذي يقوم بدوره في ترطيب البشرة، والحفاظ على صحتها، كما يُقلل خطوط البشرة الدقيقة والتجاعيد.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة