0 معجب 0 شخص غير معجب
270 مشاهدات
في تصنيف ديكور بواسطة (2.9مليون نقاط)
انواع الاضاءة المخفية في الجبس
طريقة تنسيق الاضاءة المخفية في الجبس
عيوب الاضاءة المخفية
أفضل لون الإنارة المخفية
إضاءة مخفية ملونة

4 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
انواع الاضاءة المخفية في الجبس


تختلف انواع الاضاءة المخفية في الجبس بين شدة هذه الإضاءة وطريقة تركيبها، فلا يمكن لأحد أن ينكر الدور المميز الذي تضيفه الإضاءة على الديكور؟ لأن الإضاءة وتنسيقها هي العنصر الأساسي الذي يساعد في توضيح التفاصيل الغير واضحة والتركيز عليها بشكل أكبر.

ويمكن جمع انواع الاضاءة المخفية في الجبس في العديد من النقاط، وهي:

الإضاءة القياسي

وتعتبر من أكثر أنواع الإضاءة المثبتة بالجبس راحة، وتعتمد فكرتها على توجيه كمية معينة من الضوء على منطقة واحدة، وبهذا الشكل يصبح من الممكن بعد استخدامها ادخار الطاقة المستهلكة في إضاءة هذا المكان.
كما أنها تساعد في إظهار المكان أكثر إضاءة دون توضيح المكان الذي ينبعث منه الضوء وما الاتجاه القادم منه.
شريط الإضاءة المسارية

تقوم فكرته الأساسية على تعاقب الإضاءة في صورة خط طولي فيه الكثير من العناصر المضيئة والتي يتم ضبط الاتجاه الخاص بها للقيام بإعطاء إضاءة مسارية في اتجاه معين، مثل الغرف كما يتم استخدام هذا النوع من القطاعات في الأماكن ذات الممرات الطويلة في الفنادق والمستشفيات.
شريط الإضاءة المخفية

يعتبر شريط الإضاءة المخفية واحد من أفضل انواع الاضاءة المخفية في الجبس التي يتم استخدامها في الديكورات وتركيب الأسقف المعلقة.
هذا النوع من الإضاءة لهم مميزات كثيرة خاصة به ولعل أهم هذه المميزات هي حجم شريط الليد الصغير جدًا الذي يتم تركيبه بشكل خفي في الجبس، وبهذا يعطي هذا الشريط إضاءة مخفية في الجبس رائعة وأنيقة.
كما أن إخفاء شريط الإضاءة الذي يتم اتباعه عند تركيبه في الجبس يجعل مظهر الإضاءة المخفية أكثر جمال بجانب الإضاءة المنتظمة التي يوفرها الشريط وبصفة خاصة عند التموجات أو الدورانات، كما أن شريط الإضاءة المخفية الذي يتم استخدامه مرن وهذا يجعله قابل للتحكم بشكل مباشر يسهل تركيبه وإزالته، وهذا النوع من الإنارة يفضل استخدامه في الممرات الطويلة أو الأماكن التي بها دورانات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
طريقة تنسيق الاضاءة المخفية في الجبس

طريقة التنسيق متنوعة وفقًا لهذا النوع من الإضاءة والتي يمكن تصنيفها في نقاط متنوعة، وهي

بيت النور المفتوح
تقوم فكرة بيت النور على انخفاض جزء معين من السقف بالإضافة إلى وجود العديد من التصاميم المختلفة في هذه المنطقة والتي يبرز من بينها إضاءة تضيف مظهر رائع ومميز للمكان.
تنسيق غرفه النوم
يتم الاعتماد على الإضاءة الهادئة والمنخفضة والتي يتم توزيعها وراء السرير بينما يتم وضع باقي وسائل الإنارة بصوره منظمه مع أثاث الغرفة.
الدمج بين الجبس والإنارة
تعتمد هذه الطريقة على تقسيم السقف لثلاث مستويات باستخدام الجبس وبهذا يمكن إدخال تنسيق بيت النور معه، ويعطي مظهر أنيق ومميز ورائع بالإضافة إلى استخدام النجف وتوزيعه بشكل جيد في أجزاء السقف.
عيوب الاضاءة المخفية

تتميز انواع الاضاءة المخفية في الجبس بالكثير من المميزات والتي من أهمها هو أنها:

تضيف مظهر جمالي وأنيق إلى ديكور المنزل.
قدرتها الرائعة على توزيع مصادر الضوء بالمنزل بشكل منظم وأنيق ومرتب.
يكون السبب الرئيسي في شعور الأشخاص الذين يستخدمون هذه التقنيات بسعة الصدر
الشعور بالبهجة والسعادة من هذه الإضاءة التي تقلل حدة التوتر بالنسبة للأشخاص.
توفر لهم المساحة التي يمكنهم استخدامها مستقبلا ً في التوسعات.

ولكن على الرغم من هذا فإن هذا النوع من الإضاءة له عيوب لا يجب الاستهانة بها تمامًا وهي:

التكلفة العالية التي تحتاجها هذه الإضاءة بالنسبة لغيرها من وسائل توفير الضوء الأساسية.
الصعوبة التي يواجها الأشخاص خلال عملية التركيب للتيجان في السقف حيث أنها تكون معرضة لأن تصبح ضيقة فيما بعد بجانب عدم القدرة على تمرير الأسلاك الكهربائية بسهولة.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
أفضل لون الإنارة المخفية

بعد أن يقوم الشخص بالاختيار بين انواع الاضاءة المخفية في الجبس المختلفة يجب عليه أن يحدد اللون الخاص بهذه الإضاءة، والتي يتم من خلالها تسليط الضوء على أجزاء معينة في المنزل تضيف مظهر رائع مثل تسليط الضوء على لوحة فنية أو تحفة معينة أو حمامات السباحة وغيرها وبهذا فهي تساعد في شعور الفرد بالاسترخاء وتجنب التوتر.

لكن عند السؤال عن أفضل لون بالنسبة للإضاءة المخفية فإننا علينا أن نوضح أن:

الإضاءة المخفية تعتمد في اختيار الألوان الخاصة بها، فمثلًا عند الحصول على إضاءة مخفية بهدف الإنارة.
يجب الاعتماد على اللون الأبيض أو الأصفر والذي يزيد من سطوع الضوء في المكان.
إذا أردت إبراز مظهر جمالي فيمكنك اختيار لون يتوافق مع أثاث الغرفة أو ألوان الجدران.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
إضاءة مخفية ملونة

بعد انتشار انواع الاضاءة المخفية في الجبس المختلفة أصبح الأشخاص يبحثون عن وسائل أخرى للتجديد في المظهر الديكوري لهذه النوع من الأنواع التي يتم استخدامها في الأماكن المختلفة مثل المتاحف والمنازل والشركات.

ومن هنا بدأ الأشخاص يقومون بإضافة بعض التجديدات الإضاءة المخفية مثل استبدال اللون الأبيض الخاص بها بالألوان الأخرى، وهكذا يصبح لدينا إضاءة مخفية متعددة الألوان يمكن استخدامها في الكثير من المناطق لإعطاء مظهر حيوي وعصري وأنيق ومميز.

ويتم التنسيق بين الألوان المستخدمة في الإضاءة المخفية الملونة وبين قطع الأثاث الموجودة بالغرفة أو ألوان الحوائط الخاصة بها هذا بجانب الهدف من استخدام هذه الإضاءة فإذا كان الهدف من استخدامها هو تعزيز الضوء بالمنزل يمكن البدء في استخدام اللون الأصفر كبديل للضوء الأبيض.

ولكن يوجد بعض الأشياء التي يجب الاهتمام إليها عند التوجه لاختيار الإضاءة المخفية وهي:

حتى يمكن توفير إضاءة مريحة للعين لا يجب الاعتماد على الإضاءة المخفية وحدها ولكن يجب أن يكون هناك مصدر للإضاءة الطبيعية، مثل منطقة مناسبة يمكن من خلالها دخول أشعة الشمس للمكان لتجديد الطاقة والشعور بالنشاط والحيوية المصاحب لها.
الاستعانة بمصادر صناعية للضوء والتي يتم استخدامها لتوفير إضاءة مريحة للعين بدون أن تؤدي إلى شعور الشخص بالضيق والانزعاج من هذه الإضاءة وخاصة في غرف الأطفال لتوفير مظهر مريح لعين الطفل.

اسئلة متعلقة