4 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

طريقة عمل بسكويت العيد بالنشادر

  • من أكثر أنواع البسكويت شهرة والتي تُطلب دائما ويزيد البحث عنها على الأنترنت مع إقتراب منتصف شهر رمضان وقرب حلول العيد والعديد من الأمهات وربات البيوت يبحثون عن طرق سهلة وسريعة لتحضير أفضل وأسهل طريقة لإعداد بسكويت النشادر للعيد. ومن المتميزين في هذا النوع من الحلويات هي نجلاء الشرشابي.
  • طريقة بسكويت النشادر ومكوناته في برنامج على قد الأيد هي (3 كوبايات من الدقيق و3/4 كوب سكر بودرة و3/4 كوب من السمن وعدد 2 بيضة وكيس من الفانيليا وملعقة كبيرة من النشادر وربع كوب من اللبن ربع كوب من عصير البرتقال ملعقة من بشر البرتقال وملعقة صغيرة من البيكينج بودر ورشة من الملح.
  • اما عن طريقة التحضير؛ خلط السكر والسمن مع بعضهم ونضيف عليهم البيض والفانيليا. ثم بعد ذلك نخلط الدقيق والبيكنج بودر والنشادر ومعهم رشة من الملح.
  • بعدها نضيف خليط من الدقيق مع البيض ونضيف عليهم عصير الليمون وعصير البرتقال؛ بعدها من الممكن ان يتم تشكيل البسكويت عن طريق الأدوات الخاصة بتشكيل البسكوت من أي محل حلواني وتوضع في صينية ويتم إدخالها الفرن حتى ينضج بشكل كامل ويوضع في أطباق ومن الممكن تخزينه في مكان جاف وبعيد عن درجات الحرارة المرتفعة.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

طريقة بسكويت الفانليا نجلاء الشرشابي

  • يعتبر بسكويت الفانيليا من أكثر أنواع البسكويت طلباً على مدار العام ومن أفضل أنواع السناكس الجميلة بين الوجبات وفي الصباح والمساء ويحبها الأطفال بشدة وطريقة تحضيرها سهلة وجميلة ومكوناتها موجودة في كل منزل ومن الممكن تحضيرها بسهولة ولا تأخذ وقت طويل في تحضيرها وطهيها ونضجها في الفرن وتصلح مع كوب من الشاي أو القهوة الجميلة وخاصة وأنه من أنواع البسكويت المحبوبة التي تتميز بطعمها الجميل والرائع ونكهة الفانيليا المحببة لدى الجميع.
  • مقادير عمل بسكويت النشادر هي 3 كوب من الدقيق المنخول جيداً وكوب من السكر الناعم وكوب من الزبدة و3 بيضات وملعقة كبيرة من البيكينج بودر وملعقة كبيرة من الفانيليا ورشة من الملح.
  • وطريقة التحضير هي وضع السكر والزبدة في العجان لخلطهم جيداً مع بعضهم البعض ثم نضيف عليهم البيض ونضيف الدقيق والفانيليا والبيكينج بودر مع الملح وبعدها نضعهم على خليط الزبدة والسكر ليختلطا سوياً.
  • نضع كامل الخليط في كيس حلواني ونشكله بالطريقة التي نرغب فيها مثل الدوائر أو على شكل طولي ونضع كامل البسكويت على ورق من الزبدة ويدخل الفرن حتى ينضج بشكل كامل ويتم وضعه في طبق تقديم كبير.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

طريقة عمل بسكوت العيد بالشوكة

  • طريقة تحضير بسكويت العيد هذه المرة مختلفة لأنه في الكثير من الأحيان لا يكون لدى السيدة في المنزل كيس الحلواني المسؤول عن تشكيل أصابع البسكويت بسهولة في المنزل لذلك هذه الطريقة مختلفة لأنه من الممكن تشكيل البسكويت عن طريق إستخدام الشوكة.
  • المكونات بسيطة وتتواجد في كل منزل وهي كالأتي كيلو من الدقيق المنخول جيداً وكوب ونصف من السكر البودرة وكوب من الزبدة ونصف كوب من الزيت و3 بيضات وملعقة صغيرة من النشادر وملعقة صغيرة من البيكينج بودر وفانيليا وحليب حسب الرغبة.
  • واما عن الطريقة هي يتم وضع الزبدة مع السكر في المضرب الكهربائي إلى أن يتجانس الخليط سوياً وبعدها يتم وضع البيض في وعاء منفصل ونضيف إليه مقدار الزيت ونضرب المكونين بالشوكة جيداً حتى يذوبوا معاً وضاف على خليط السكر والزبدة.
  • يتم إضافة الفانيليا والنشادر وملعقة كبيرة من البيكينج بودر ويوضع الدقيق ويتم عجن العجين كاملاً مع بعضه البعض ويتم تشكيله جيداً؛ وفي حالة عدم وجود كيس الحلواني أو لم يكن متوفر من الممكن فرد العجين كاملاً على ورق الزبدة وفردها بشكل كامل ورفيع عن طريق النشابة ومن الممكن إستخدام الشوكة في تشكيل البسكوت وتقطيعة بالسكين ثم يتم دهن الصينية المناسبة للمقدار ويدخل البسكويت إلى الفرن في درجة حرارة 150 درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة. ثم يوضع في طبق كبير ويتم حفظة بعيد عن درجات الحرارة المرتفعة ويقدم مع الشاي أو الشاي باللبن والعصائر وغيره ويصلح للأكل كوجبة خفيفة في الإفطار والعشاء أو بين الوجبات.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

طريقة عمل البسكويت السادة في المنزل

  • يعتبر البسكويت السادة من أشهر أنواع البسكويت ومن المفضلات خصوصاً للأطفال الصغار لأنها من أنواع البسكويت التي تذوب في الشاي واللبن وسهلة الهضم على معدة الأطفال وغالبية الوقت يتم الحصول عليها من محال السوبر ماركت؛ لكن من الأفضل عملها في المنزل وهي الطريقة التي سوف نتعرف عليها وعلى المقادير أيضاً.

  • المقادير هي 250 جرام من الدقيق أو كوب ونصف من الدقيق ونصف كوب من النشا وملعقة صغيرة من البيكينج بودر ونصف ملعقة من الملح وكوب من السكر المطحون ونصف كوب من السمن نصف كوب من الزيت وبيضة واحدة ونصف ملعقة من الفانيليا ونصف كوب من الحليب لسهولة العجن.
  • أما عن طريقة التحضير وخلط المكونات فهي كالأتي وهو خلط كافة المكونات الجافة مع بعضها أولاً مثل الدقيق والنشا والبيكينج بودر والفانيليا والملح والسكر وخلطهم جيداً سوياً مع بعض. يتم إضافة السمنة بعد تسخينها على نار هادئة ويتم إضافة الزيت معها؛ وبعدها يضاف خليط السمنة والزيت إلى السكر ويفرك الخليط جيداً إلى أن يصبح مثل حبيبات الرمل بعد الفرك يضاف البيض والفانيليا ويتم عجنهم بشكل جفيف إلى أن يتجانس الخليط سوياً ويضاف الحليب إلى الخليط تدريجياً ويعجن معه حتى يصبح العجين طري وقابل للتشكيل؛ ويتم ترك العجين ليهدأ لمدة 15 دقيقة.
  • يتم فرد العجين عن طريق النشابة على مستوى سطح مستوي ويتم تقطيع العجين على شكل مستدير أو طويل حسب الطلب والرغبة ومن الممكن عمل الأشكال المختلفة بإستخدام الشوكة ويتم تسخين الفرن في درجة حرارة 180 قبل دخول البسكويت إلى الفرن ويرص البسكويت على ورقة من الزبدة في صينية ويتم وضعها في الرف الأوسط من الفرن لمدة من 20 إلى 25 دقيقة على حسب درجة حرارة الفرن وتوزيع الحرارة بشكل جيد في الفرن.
  • وبعد أن يخرج البسكويت من الفرن يترك حتى يبرد لمدة نصف ساعة وبعدها يتم وضعه في أطباق كبيرة حتى لا ينكسر البسكوت وبعدها يوضع في مكان جاف بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة ويقدم مع الشاي أو الحليب.

 

اسئلة متعلقة