0 معجب 0 شخص غير معجب
104 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)

الزيودي لـ24: 80% من شحنات النفط تمر عبر بحار الإمارات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

الزيودي لـ24: 80% من شحنات النفط تمر عبر بحار الإمارات

أكد وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، بأن 80% من شحنات النفط إلى المنطقة تمر عبر بحار دولة الإمارات، وهذا دليل على أهمية الواجهة البحرية للدولة. ولفت الدكتور أحمد الزيودي في تصريح لـ24، اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات اليوم الأول من أعمال القمة العالمية للمحيطات، أن انعقاد الدورة السادسة للقمة في العاصمة الإماراتية أبوظبي ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، هو دليل على مدى الاهتمام الوطني بالبيئة البحرية.

ولفت إلى أن “جهود الإمارات في المحافظة على التنوع البيولوجي البحري ليس بالأمر الجديد، بل هو منذ بداية قيام الاتحاد فالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقيادة الدولة حريصون على هذا التنوع والمحافظة عليه وتطبيق الإجراءات التشريعية الصارمة للمحافظة على جميع الأنواع لاسيما أبقار البحر حيث تعتبر الإمارات ثاني أعلى دولة تتواجد بها أبقار البحر حول العالم بعد أستراليا، بالإضافة إلى وجود أشجار المانجروف التي بدأت بالتضاعف خلال سنوات قيام الاتحاد وأيضاً المحافظة على الثروة السمكية”.

وأوضح الزيودي أن أهمية القمة العالمية للمحيطات تكمن في التركيز على منظومة الاقتصاد الأزرق، الذي يغطي ما يقارب 68% من الناتج المحلي لدولة الإمارات، وهذا دليل على أنه قطاع حيوي ومهم للمجال الاقتصادي ويخلق فرص عمل للدولة.

وقال: “نسعى في نهاية هذه القمة للوصول إلى مخرجات تصب في مصلحة وحماية وتنظيف المحيطات والبحار، بالإضافة إلى توحيد جهود العالمية المبعثرة”، مشيراً إلى أن ما يمز هذه القمة عن التي مضت هو مشاركة القطاع الخاص مع الحكومات والمنظمات غير الربحية، لما له من دور كبير في تعزيز الجهود لحماية البيئة والمحيطات والتنوع البيولوجي.

اسئلة متعلقة