1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

موضوع عن مقومات السياحة فى مصر

الاجابة

جمهورية مصر العربية .تمتاز مصر بالأماكم الشيقة والمميزة والمناظر الخلابة التي لا يرى مثله في أي دولة أخر ى مقارنةً بدولة ثانية وتمتاز أيضاً بالأماكن الأثرية القديمة من زمن فرعون ومما يزين مصر الأهرام شاهقة الارتفاع وعظيمة البناء التي بنيت على أكتاف وعلى عرق وأجساد المصريين القدماء الذين حفروا اسمهم في التاريخ كما وتعد الأهرام من عجائب الدنيا السبع في كل الدنيا وليس فقط في مصر ولكن في العالم قاطبةً ,من جهة أخرى تتميز مصر بالكثير من الصناعات التي غزت العالم وذلك لمتانتها وجودتها وإتقان صانعها ’مصر طيبةُ أهلها وتربتها كما نسيمها وجمالها الرائعان اللذان لا يبرحان مصر وأهلها..

السياحة في مصر

يلعب قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية دورًا هامًا في اقتصاد البلاد ، حيث أنه أهم مصدر للدخل القومي مع الإيرادات السنوية التي يجلبها من الدولار والعملات الأجنبية التي تم أخذها في أيدي الناتج المحلي الإجمالي. نحو التقدم والازدهار ، وبالتالي الحد من ظاهرة البطالة من خلال توفير فرص عمل لشريحة كبيرة من القوى العاملة في البلاد ، وتحتل مصر مرتبة متقدمة بين الدول السياحية في العالم ، من حيث استحواذها على أعداد هائلة من السياح من جميع أنحاء العالم ، وأكثر ما يميزها وجود عدد كبير من مناطق الجذب السياحي والمتاحف والآثار والمعابد والمباني التاريخية في أراضيها ، حيث يبدو أن المنتجعات السياحية ومكاتب الطيران والسياحة تدعم السياحة في البلاد والمناطق الأكثر جاذبية للسياح على مدار العام هي الأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر وغيرها ، ومن الجدير بالذكر د أن السياحة المصرية لها تاريخ طويل منذ زمن قدماء المصريين ، حيث كانت تديرها ، وقد حافظت جمهورية مصر على موقعها السياحي على مر القرون الماضية حتى التاريخ المعاصر ، وأدرجت مصر في قائمة مواقع التراث الثقافي الستة. على قائمة مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. تنقسم مكونات السياحة في مصر إلى مكونات سياحية في جمهورية مصر العربية وهناك عدة أنواع أهمها: المكونات الطبيعية: يمثل هذا النوع من المكونات ما يلي: الموقع الجغرافي المهم للدولة تعتبر حلقة وصل بين قارات العالم. تأثرت مصر بمناخ معتدل طوال العام. التضاريس والتنوع الطبيعي في مصر. المكونات البشرية: وتشمل: العدد الكبير من المنشآت السياحية في مصر بين الفنادق والقرى السياحية. يتمتع المصريون بحسن الضيافة والأخلاق الحميدة. وجود مناطق الجذب السياحي التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، مثل الفرعونية واليونانية والرومانية والإسلامية وغيرها. أنواع السياحة في مصر تنقسم السياحة إلى عدة أقسام في مصر ، أهمها: السياحة الترفيهية: يتدفق السياح من جميع أنحاء العالم إلى مصر بهدف السياحة الترفيهية ، لأن مصر لديها شواطئ ذات يبلغ طولها أكثر من 3 آلاف كم فوق ساحل البحرين الأبيض والأحمر وأبرز المناطق السياحية الترفيهية هي طابا والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والعين السخنة في السويس. السياحة الثقافية: تفتح مصر أبوابها للسياح الراغبين في رؤية حضاراتهم التي زارت أراضيها من خلال زيارة الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية ، لذلك يتوافد السياح إلى المتاحف المصرية العالمية. السياحة البيئية. سياحة طبية. السياحة الرياضية. سياحة المهرجان. السياحة الدينية.

بحث عن مقومات السياحة فى مصر

يزداد عدد طلبات البحث لطلاب المرحلة الابتدائية حول مكونات السياحة في مصر ، حيث يلزم إعداد بحث عن السياحة ، وهنا نراجع معك أهم العناصر بالإضافة إلى بحث كامل وشامل عن السياحة لجميع طلاب المدارس الابتدائية ، طلاب الصف الثالث والرابع والخامس والسادس.

مقومات السياحة في مصر

تنقسم مكونات السياحة في جمهورية مصر العربية إلى عدة أنواع أهمها:
1 - مقومات البشرية التي تشمل العدد الكبير من المنشآت السياحية في مصر بين الفنادق والقرى السياحية ، ويتميز المصريون بحسن الضيافة والأخلاق الحميدة ، ووجود مناطق الجذب السياحي التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، مثل الحضارة الفرعونية واليونانية والرومانية والإسلامية وغيرها.

2 - مقومات الطبيعية يشبه هذا النوع من المكونات الموقع الجغرافي المهم للبلاد ، لأنه يعتبر حلقة وصل بين قارات العالم. تأثرت مصر بالمناخ المعتدل طوال العام والتضاريس والتنوع الطبيعي في مصر.

مدخل إلى بحث عن السياحة في مصر "معلومات - أنواع - أهمية" - موضوع بحث كامل عن السياحة للمدرسة الابتدائية

بحث كامل عن السياحة في مصر للصف الخامس الابتدائي جاهز للطباعة .. أصدرت وزارة التربية والتعليم مشروع بحث مشترك لتقييم مستوى طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة بدلاً من امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، مع مراعاة الشروط يمر العالم حاليًا ، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

بحث عن مقومات السياحة فى مصر doc

مقدمة في السياحة

مصر من أوائل الدول التي تسبح في العالم بسبب توهجها وخصائصها الإنسانية التي تجذب السياح ، حيث تتميز الأماكن السياحية بالتنوع التاريخي والثقافي والطبيعي ، والسياحة هي أحد أهم مصادر الدخل القومي ، وهي المصدر الأول للعملات الأجنبية التي توفر العديد من فرص العمل للشباب والقضاء على مشكلة البطالة.
أنواع السياحة في مصر

يتم تحديد أنواع السياحة في مصر حسب غرضها على النحو التالي:

سياحة ثقافية

ويهدف إلى المعرفة والثقافة ، وينقسم إلى السياحة "التاريخية" - المؤشرات والمهرجانات والمعارض.

السياحة الترفيهية

ويهدف إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة والهواء النقي ، ويشمل "شوا - سفاري - سنة - نيلي".

السياحة الرياضية

يشير إلى الغوص والسياحة الرياضية المائية ، واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

سياحة طبية

ويهدف إلى العلاج السياحي في المستشفى وعلاج بعض الأمراض ، حيث تنتشر العديد من العيون المعدنية والكبريتية في مصر ، مثل "عيون موسى في سيناء - والرمال الساخنة الغنية بالكبريت في محافظة الوادي الجديد".

مقومات السياحة في مصر

بحث عن مقومات السياحة فى مصر للصف الخامس

تنقسم مقومات الجذب السياحي في مصر إلى:

مقومات طبيعية

وتشمل "الموقع المتميز - المناخ المعتدل - الطبيعة الخلابة". تطل مصر على البحر الأبيض المتوسط ​​في الشمال والبحر الأحمر في الشرق ، لذلك أصبحت مصر مركزًا ثقافيًا يجذب السياح من جميع دول العالم.

تتميز مصر بمناخها المعتدل على مدار العام ، خاصة في فصل الشتاء ، لذا فإن السياحة الأوروبية إلى مصر الشتاء ، للاستمتاع بالشمس والدفء ، وتتميز مصر بالعديد من المناطق ذات المناظر الخلابة مثل "المناطق الصحراوية والجبلية ، والتي تتميز من نقاوة الهواء وجمال مناظرها مثل واحة سيوة في الصحراء الغربية. جمال البحر الأحمر ، محمية رأس محمد ، جنوب سيناء.

تتميز المناطق الزراعية بوجود الحقول الخضراء والشواطئ الرملية الجميلة ، كما هو الحال في سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​، وانتشار الشعاب المرجانية الخلابة ، والأسماك ذات الألوان الرائعة في البحر الأحمر.

مقومات البشرية

ويشمل "تنوع الآثار التاريخية - الأمن والسلامة - وسائل النقل والمواصلات - عادات وتقاليد الشعب المصري". يوجد في مصر العديد من المعالم المتنوعة مثل: (الفرعونية - اليونانية - اليونانية - الآثار القبطية - الآثار الإسلامية.

موضوع تعبير عن مقومات السياحة فى مصر

موضوع تعبير عن السياحة في مصر ، السياحة هي أحد الأنشطة التي يريدها معظم الناس باستمرار حول العالم ، لذلك يزور الكثير من الناس الأماكن السياحية حول العالم وهناك العديد من الوجهات السياحية الرائعة والجميلة في العالم التي تحتوي على سبعة العجائب والمعالم الأثرية للحضارات مثل تركيا والصين وتايوان وتايلاند الهند وفرنسا ولندن ومصر ، تعتبر مصر واحدة من أكثر الوجهات السياحية في العالم التي يزورها السياح كل عام بسبب آثار الفرعونية الحضارة في جميع أنحاء الجمهورية المصرية ، والسياحة هي في الغالب لأغراض ترفيهية للاستجمام من خلال الاستمتاع بالسمات الطبيعية وخالق خالق الغابات ومناظر رائعة للعالم ،

اسئلة متعلقة