1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.0ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ماسكات لعلاج الرؤوس البيضاء

1- ماسك الطماطم:

هل كنتم تتوقعون أن شرائح الطماطم التي تتناولونها كل يوم يمكن استخدامها كماسك للوجه؟ قومي بقطع بضع شرائح طماطم ووضعم على الرؤوس البيضاء. سيعمل العصير الخارج منها على تنقية وتنظيف بشرتك.  ثم اتركيهم حوالي ١٥ دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء دافئ.

٢- ماسك الخل البلسميك:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل البلسميك مع مثلهما من ملح البحر في وعاء موسط الحجم. بعد تركها لمدة أربع ساعات دلكي به وجهك مع التركيز على الأماكن التي بها رؤوس بيضاء. لن ينظف هذا الماسك بشرتك وحسب بل سيعمل أيضا كطبقة تحمي جلدك من ظهور الرؤوس البيضاء مرة ثانية.

٣- ماسك البيض والعسل:

يعرف البيض وبالأخص بياض البيض بأنه واحد من أفضل المرطبات الطبيعية للوجه لعلاج الحبوب والبثور ويترك البشرة ناعمة. امزجي كميات متوازنة من بياض البيض والعسل ثم اخلطيهم جيدا. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ليعمل كمفعول السحر ثم اشطفيه بماء دافئ.

إليك جانب الثلاث وصفات السابقة هناك أيضا بعض الخلطات الطبيعية السريعة التي تساهم في علاج مشكلة الرؤوس البيضاء.

٤- سكراب الشوفان: 

استخدام الشوفان على البشرة سيساعد في تنقية مسام البشرة ومن ثم التخلص من الرؤوس البيضاء سريعاً. اخلطي قليلا من مسحوق الشوفان مع ملعقة من السكر البني وملعقة كبيرة من العسل الأبيض. افركي وجهك بالخليط بلطف في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

٥- حمام البخار: 

تعريض الوجه لحمام البخار من أفضل الطرق للتخلص من البكتريا العالقة بمسام البشرة. اعدي حمام بخار لبشرتك مرة واحد أسبوعياً.

٦- ماسك الزبادي وزيت الزيتون

قومي بخلط ٣ ملاعق من الزبادي مع ملعقتين شوفان وملعقة زيت زيتون وأخرى عصير ليمون، ثم افردي الماسك على وجهك مع تدليك البشرة لدقائق ثم اتركيه لمدة ٥ دقائق واشطفي بشرتك. كرري مرة أسبوعياً.

يمكنك مشاهدة مقالة طرق حل الرؤوس البيضاء 

اسئلة متعلقة