1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد بذور الكتان للشعر

تعرف على أهم فوائد بذور الكتان للشعر:

1- مصدرًا غنيًا بفيتامين ه

تعتبر بذور الكتان غنية جدًا بفيتامين ه (Vitamin E)، وهو الفيتامين الضروري لتعزيز نمو الشعر أيضًا، وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي الشعر وفروة الرأس من الضرر، بالتالي تساعد بذور الكتان في تحسين الشعيرات الدموية في فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم خلالها، وتقلل أيضًا من ظهور الشيب أو الشعر الأبيض.

2- تقلل من إفراز الزيوت

تعمل بذور الكتان على المساعدة في تحقيق توازن درجة الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس، وهي عوامل أساسية في نمو الشعر بشكل صحي، وبذور الكتان تساهم في تنعيم فروة الرأس والتقليل من إفراز الزيوت من الغدد الموجودة هناك، الأمر الذي يساهم في إفراز الكمية المناسبة لنمو الشعر فقط.

3- تغذي الشعر

لبذور الكتان الكثير من القيم الغذائية العالية، فهي لا تعد مصدرًا لفيتامين ه فقط، بل أنها غنية بالأوميغا 3 أيضًا، والأوميغا 3 عبارة عن أحماض دهنية ضرورية لنمو الشعر وتغذيته، مما يسبب في تقويته وحمايته من التلف وزيادة مرونته.

4- بلسمًا للشعر

أي أن استخدام بذور الكتان للشعر يساهم في تنعيمه وتسهيل عملية تصفيفه، وذلك عن طريق ترطيبه والتقليل من المشاكل التي قد تصيبه مثل؛ تقصفه وتكسره.

5- تنعيم فروة الرأس

إن كنت ترغب في الحصول على شعر صحي، من الضروري العناية بفروة الرأس أيضًا، وهذا ما تقوم به بذور الكتان للشعر تحديدًا، فاستخدام بذور الكتان للشعر بشكل منتظم يحمي فروة الرأس من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة، أهمها:

  • تساقط الشعر.
  • صدفية فروة الرأس.
  • قشرة الشعر.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد بذور الكتان

اسئلة متعلقة