1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد ماء الأرز للبشرة

بالإضافة إلى كون الأرز جزء أساس من الغذاء فقد يكون أيضًا جزءًا من ممارسات العناية بالوجه لقدرته على تحقيق العديد من الفوائد نذكر بعضًا منها:

1. يحتوي على مضادات الأكسدة

يساعد ماء الأرز للوجه على التخلص من اثار الجذور الحرة التي تضر بالبشرة وتدمر خلاياها لكونها تحتوي على بعض مضادات الأكسدة مثل الإينوزيتول (Inositol) والتي غالبًا ما تقوم الشركات التجارية بإضافتها إلى منتجات العناية بالوجه. كما وجد الباحثون امتلاك ماء الأرز تأثيرًا مشابهًا للنشاط الناتج عن فيتامين ج (حمض الأسكوربيك) في النشاط المضاد للأكسدة.

2. التقليل من تهيج الجلد

تفيد مجموعة من الدراسات التي تم إجراؤها على الأشخاص المصابين بالأكزيما والذين يتسبب كبريتات الصوديوم بتهيج الجلد لديهم أن غسل المنطقة بماء الأرز لمدة 15 دقيقة مرتين يوميًا ساعد في تحسن قدرة الجلد على الشفاء بنسبة 20%. كذلك تحسن الجلد بشكل ملحوظ للذين يعانون من الأكزيما والطفح الجلدي والتهاب الجلد.

3. تقليل شيخوخة الجلد

قد يمتلك ماء الأرز القدرة على تقليل تشكل خطوط الجلد والتجاعيد وذلك لأنه يقلل نشاط أنزيم الإيلاستيز (Elastase) الذي يشارك في شيخوخة الجلد. لكن لا تزال الأدلة محدودة لإثبات أن ماء الأرز للوجه يبطئ الشيخوخة ويقلل التجاعيد.

4. تفتيح البشرة

يحتوي ماء الأرز على مجموعة من الأنزيمات التي تساعد في تقليل الشوائب وتفتيح البشرة وهذا السبب الذي يجعله عنصر نشط في الكثير من الصوابين والكريمات التجارية.

5. تهدئة حروق الشمس

يساعد ماء الأرز على تلطيف البشرة المصابة بحروق الشمس وتهدئة الأعراض المصاحبة لها مثل الاحمرار، الحكة والالتهاب. كما له تأثير ملحوظ لنضارة وتوحيد لون البشرة وخصوصًا الدهنية منها.

يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن  فوائد ماء الأرز

اسئلة متعلقة