1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أضرار الملفوف الأخضر

على الرغم من فوائد الملفوف الأخضر الصحية العديدة إلا أن هناك بعض الحالات الصحية التي عادةً ما تنصح بالابتعاد والتقليل من تناوله واستخدامه لما قد يكون له بعض الاثار الجانبية عليهم، ومن أبرز وأهم هذه الحالات الصحية الاتي:

1. الحمل والرضاعة

لم يتم إثبات حتى الان سلامة تناول واستخدام الملفوف بكثرة خلال فترة الحمل والرضاعة، لذلك عادةً ما ينصج بالتقليل من تناوله أو تناوله بكميات طبيعية ومحدودة، وذلك لما قد يسببه الملفوف من مغص لبعض الأطفال الرضع عندما تقوم الأم باستخدامه عن طريق الفم.

أما بالنسبة إلى استخدامه على الجلد خلال هذه الفترة فمن الممكن أن يكون أكثر امنًا خاصة، عند استخدامه على الثدي من أجل تقليل من التورم والالام التي قد تسببها الرضاعة الطبيعية في الكثير من الأحيان.

2. داء السكري

من المحتمل أن يكون للملفوف بعض التأثيرات السلبية على مستويات السكر في الدم خاصةً للأفراد الذين يعانون من مرض السكري، لذلك يجب على المصابين بهذا النوع من الأمراض تجنب استخدامه وتناوله قدر الإمكان لتجنب اثاره الجانبية عليهم.

3. قصور الغدة الدرقية (Hypothyroidism)

على الرغم من فوائد الملفوف إلا أن هناك بعض القلق من أن يكون للملفوف الأبيض بعض التأثيرات السلبية على الأفراد المصابين بمرض قصور الغدة الدرقية، وذلك لأنه من الممكن أن يزيد وضعهم سوءًا في بعض الأحيان، وهذا ما يجعل الابتعاد عن تناوله في مثل هذه الحالة أكثر أمانًا بالنسبة لهم.

4. الجراحة (Surgery)

من الممكن أن يكون للملفوف بعض التأثيرات على مستويات السكر في الدم أي أنه من المحتمل أن يتداخل مع التحكم بنسبة السكر في الدم، وذلك خلال أو حتى بعد القيام ببعض الإجراءات الجراحية، ولهذا ينصح الأطباء المختصين بالابتعاد عن تناول الملفوف لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وقت موعد القيام بالجراحة.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن أضرار الملفوف الأخضر

 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 273 مشاهدات