1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد أكل التوت للمعده

مضاد للالتهابات الناتجة من ميكروبات الأمعاء

كشفت نتائج الأبحاث عن دور التوت البري في تعديل الجراثيم المعوية إذ كشف أن المكونات الحيوية النشطة للتوت البري تساعد في التصاق البكتيريا مما يمنح فوائد طبية ضد عدوى الجهاز الهضمي  إضافة إلى دوره الفعال كمضاد  للالتهابات الناتجة من ميكروبات الأمعاء.

تبدأ فائدة التوت البري من فائدته للفم، وهو كواحد من المغذيات النباتية يفيد في صحة الأسنان، إذ يقوم بمنع البكتيريا من الالتصاق بالأسنان، إضافة لذلك فهو يساعد على الحد من التهاب اللثة وتعرضها لخطر الإصابة بالأمراض، وهو ما يفتح الباب واسعا للمحافظة على الجهاز الهضمي .

يشتهر عصير التوت البري بتأثيراته المفيدة في الحفاظ على نظامك الهضمي، حيث أن كوب من العصير يمكنه أن يكمل أي وجبة تقريبا ، مما يجعله إضافة سهلة لنظامك الغذائي، ويوفر لك كمية جيدة من فيتامين C، وللحصول على أفضل النتائج ، احرص علي شراء عصير التوت البري الذي يكاد يكون عصير طبيعي تماما، و تجنب العصائر المحملة بالسكر المضاف.

يوقف نمو البكتيريا الحلزونية الخبيثة

يقوم التوت البري بتثبيط البكتيريا الضارة بالجسم و يسمح للبكتيريا النافعة للقيام بعملها و قد أثبتت دراسات و أبحاث أن عصير التوت البري يمكن أن يلعب دورًا مهما ً في كبح و قمع نمو البكتيريا الحلزونية البوابية الخبيثة حيث انها المسئولة عن معظم حالات الإصابة بقرحة المعدة و بالتالي تؤدي إلى خطر الإصابة بسرطان المعدة.

يساعد التوت البري في القضاء على التهاب بطانة المعدة  و يحدث غالبًا نتيجة لإضطرابات المناعة الذاتية و الصفراء  و أحيانا تتسبب في حدوثه العقاقير المضادة للالتهاب. يمكن لعصير التوت البري الذي يحتوي على مضادات الأكسدة و فلافونويدس  أن تساعد في تهدئة مثل هذا الالتهاب المعدي حيث ترتبط أنواع معينة من قرحة المعدة بنوع معين من البكتيريا تسمى هيليكوباكتر بيلوري وبالتالي يساعد التوت البري في منعها  من الالتصاق ببطانة المعدة.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد أكل التوت

اسئلة متعلقة