1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد حبوب الشيا للتنحيف البطن

هناك فرضية تشير إلى احتمالية تأثير بذور الشيا على وزن الجسم، حيث تربط هذه الفرضية احتواء بذور الشيا على كمية عالية من الألياف الذائبة في الماء، والتي لها القدرة على امتصاص نسبة كبيرة من الماء، ما يؤدي إلى زيادة حجمها عدة أضعاف وامتلاء المعدة والشعور بالشبع.

هناك تضارب في الدراسات، حيث ظهرت دراستان تدعم هذه الفرضية، بينما قامت دراسة أخرى بنقض هذه الفرضية، سنقوم بذكرها تباعًا:

  •  أشارت دراسة إلى أن إضافة بذور الشيا للأشخاص ضمن الوجبة الخفيفة نهارًا قد يعزز من شعور الشبع لديهم.
  • نتائج كشفتها دراسة أخرى، أشارت إلى أن إدخال بذور الشيا ضمن حمية غذائية خاصة بمصابين السكري، بهدف إنقاص وزنهم، قد ساهم بتقليل محيط الخصر أيضًا بشكلٍ ملحوظ.
  • في المقابل، أظهرت دراسة فشل بذور الشيا في إحداث أي تغييرعلى وزن الجسم أو التقليل من عوامل الإصابة بأمراض مختلفة عند اعتمادها كمكمل غذائي لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن.

نظرًا لقلة الأدلة المتاحة عن تأثير بذور الشيا على تنحيف البطن أو إنقاص الوزن؛ لا يفضل الباحثون النظر إليها كمكمل غذائي، وإنما كخيار أكثر صحي وبديل للحبوب المصنعة، مع ضرورة الأخذ بعين الإعتبار الكمية المسموحة ومحاذير استخدامها.

كما تجدر الإشارة إلى عدم وجود أي منتج سحري يؤدي إلى إنقاص الوزن وتنحيف البطن بطريقة صحية. و إنما تبقى الحمية الغذائية المتوازنة بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية هي الحل الأمثل للوصول إلى وزن مثالي، في حال عدم وجود مشاكل صحية معينة.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد حبوب الشيا

اسئلة متعلقة

...