1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أضرار بذور الشيا على الكلى

انتشرت المواضيع المتعلقة ببذور الشيا في الآونة الأخيرة نظرًا لكثرة الفوائد الصحية المتوفرة فيها؛ حيث إن عناصرها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والعناصر البروتينية، والأحماض الدهنية أوميجا 3.

بالرغم من كثرة الفوائد في بذور الشيا إلا أن الأطباء يرشدون إلى عدم تناول كميات كبيرة منها؛ فهي تحمل عدة مساوئ وسلبيات على الصحة الجسدية وخاصة أضرار بذور الشيا على الكلى.

حيث يجب على مرضى الكلى اتباع الأنظمة الغذائية الأساسية التي تنخفض نسب البروتين فيها، وتتسبب في العديد من المضاعفات السيئة على الكلى لبذور الشيا، ويعود السبب في ذلك إلى أنها غنية بالعناصر البروتينية.

قد تؤدي أضرار بذور الشيا على الكلى إلى الإصابة بالفشل الكلوي، أي أنها تؤدي إلى حدوث اضطراب في وظائف الكلى، بالتالي تتراكم الفضلات، وتفيض السوائل بالجسم نتيجة الاضطرابات الكلوية، مما يؤدي إلى حدوث توابع ضارة للغاية.

إن أضرار بذور الشيا على الكلى المؤدية إلى تدهور حالتها قد لا تظهر أعراضها في المرحلة الأولى على الفور، فلا يتمكن الطبيب من اكتشاف مرض الفشل الكلوي إلا في أوقات متأخرة، ويؤدي هذا المرض إلى حاجة المريض لعملية غسيل الكلى بما يعادل مرة أو مرتين كل أسبوع.

لهذا ينصح الباحثين بمراجعة الطبيب المختص قبل تناول الأصناف الغنية بالبروتينات مثل بذور الشيا، حتى لا يؤدي تناولها إلى الإصابة بالأضرار والمضاعفات، وتنحدر حالتهم الصحية تبعًا لوجود آثار مؤذية لبذور الشيا على الكلى.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن أضرار بذور الشيا

اسئلة متعلقة

...