1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد البطيخ للرجيم

تعد هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة وجبةً خفيفةً صحية كونها تخلو من الدهون، وتحتوي على مستويات منخفضة جدًا من الصوديوم، ويصل عدد السعرات الحرارية في كوب البطيخ إلى حوالي 46 سعرة حرارية فقط، تعرف على أهم فوائد البطيخ للرجيم فيما يأتي:

1. ترطيب الجسم

يساعد تناول البطيخ في ترطيب الجسم بشكل كبير حيث أنه يمد الجسم بحوالي 20 إلى 30% من احتياجات السوائل اليومية، ويحتاج الجسم إلى الماء لزيادة عملية التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون. و كذلك تخليص الجسم من السموم، وكلها أمور هامة أثناء الرجيم، وبذلك تكمن فوائد البطيخ للرجيم.

2. تخفيف الام العضلات

تتسبب الام العضلات في صعوبة الحركة وعدم القدرة على ممارسة الرياضة. و لذلك يمكن أن يفيد البطيخ في هذا الأمر لأنه يساعد في تخفيف الام العضلات خاصةً بعد ممارسة الرياضة.

يرجع ذلك لاحتواء البطيخ على السيترولين (Citrulline). إذ يقلل من الام العضلات ويحسن القدرة على التحمل وبذل المجهود، كما أن تناول عصير البطيخ يعزز من امتصاص الجسم للسيترولين.

3. الشعور بالشبع

على الرغم من أن نسبة الألياف قليلة في البطيخ. حيث يوفر فقط 0.4 غرام لكل 2/3 كوب (100 غرام)، ولكنه يساعد على الشعور بالشبع ويرجع ذلك للمحتوى المائي للبطيخ. حيث أنه يضمن ملء الجسم بالسوائل وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد البطيخ 

اسئلة متعلقة