1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد زيت الكانولا للشعر

اكتسب زيت الكانولا شهرة في السنوات الأخيرة كزيت طهي متعدد الاستخدامات وغير مكلف، ولم يعد يقتصر الأمر على ذلك، إذ أصبح واحدًا من المكونات الأساسية في عديد من منتجات العناية بالشعر، بفضل محتواه من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات. لذلك فهو يقدم للشعر الفوائد الآتية:

  1. وقف تساقط الشعر: إذا كنتِ تعانين تساقطًا شديدًا في الشعر، فقد يكون زيت الكانولا المنقذ لكِ. إذ تشير الأبحاث العلمية إلى أن محتواه من الأحماض الدهنية وفيتامين "هـ" يغذي بصيلات الشعر، ما يساعد على نموه بشكل صحي ووقف تساقطه، ولأنه زيت خفيف فإنه يُمتص بواسطة الشعر بسهولة، ويغذيه من الداخل.
  2. القضاء على القشرة: يحتوي زيت الكانولا على خواص مضادة للبكتيريا والفطريات. ما يساعد على علاج القشرة، والحفاظ على فروة رأس صحية ونظيفة.
  3. معالجة الشعر التالف: يحتوي زيت الكانولا على مركب "الستيرول" الذي يساعد على علاج تلف الشعر، وتقليل مظهره الباهت، كذلك يحتوي على فيتاميني "هـ" و"ك" اللذين يخلصانكِ من الجفاف والهيشان.
  4. علاج النهايات المتقصفة: النهايات المتقصفة واحدة من أسوأ مشكلات الشعر، فإضافة إلى مظهرها غير الجذاب، فهي توقف نمو الشعر، ورغم أنه ليس من السهل علاجها، فمحتوى زيت الكانولا العالي من فيتامين "هـ" قد يساعد على ترطيب الشعر، ومعالجة تقصف الأطراف بفاعلية.
  5. تخفيف التهابات فروة الرأس: يتميز زيت الكانولا بخواص مضادة للالتهاب أيضًا. لذلك فهو يساعد على علاج الإكزيما والأعراض المصاحبة لها، ويقلل احمرار فروة الرأس والشعور بالحكة

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد زيت الكانولا

اسئلة متعلقة