1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد البوملي للسكري

عادةً ما يؤثر نوع الطعام الذي يتناوله الإنسان على مستوى السكر في الدم لمرضى السكري، أجريت دراسة على فوائد البوملي لمرضى السكري ومدى تأثير البوملي على هؤلاء المرضى وتم حساب مؤشر نسبة السكر في الدم ونسبة السكر في الدم المتعلقة بالبوملي بعد تناوله.

تم إجراء الدراسة على 20 شخص مصابين بمرض السكري النوع الثاني الذين يقومون باتباع الأنماط الغذائية اليومية الخاصة بمرض السكري ودواء الميتفورمين من أجل تنظيم السكر، وتم فحص هؤلاء المرضى على يومين متتاليين من خلال تناولهم لدواء الميتفورمين بجرعة 50 غرام وفاكهة البوملي التي تحتوي على 50 غرام من الكربوهيدرات.
أظهرت الدراسة أن قيمة مؤشر نسبة السكر في الدم للبوملي كانت مساوية 78.34 للأشخاص الغير مصابين بمرض السكري و 72.15 لمرضى السكري مما يعد مرتفع بعض الشيء، لكن على النقيض كانت نسبة السكر في الدم بعد تناول كمية 100 غرام من البوملي منخفضة جدًا ولا تتعدى 4.23 لدى مرضى السكري.

كنتيجة نهائية للدراسة فإن مؤشر نسبة السكر في الدم لتناول البوملي تعد مرتفعة ولكنه في الوقت ذاته لا يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم بشكل كبير نهائيًا.

إن البوملي يعد من الفاكهة المفيدة لمرضى السكري إذ لا تؤدي إلى تذبذب مستويات السكر في الدم حتى عند استهلاكه يوميًا خصوصًا عند الحرص على استهلاكه بكميات معقولة ومحدودة.

يحتوي البوملي على سعرات حرارية قليلة جدًا مما يجعله مفيد لمرضى السكري بشكل خاص، إذ أن الحفاظ على الوزن يعد أحد الأمور الهامة من أجل تنظيم مستوى السكر في الدم لدى مريض السكري، كما يساعد البوملي في تحفيز إفراز الهرمونات والإنزيمات المهمة في جسم الإنسان والمفيدة لمريض السكري.

إن البوملي لا يساعد على تنظيم مستوى السكري في الدم فحسب، بل يعد مفيد لمريض السكري بطرق غير مباشرة مثل الحفاظ على مستوى الهيموغلوبين في الدم، الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، تقليل نسبة الكوليسترول، الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية.

يساعد البوملي على حماية مريض السكري من الإصابة بالمضاعفات والأمراض الخطيرة التي عادةً ما ترتبط بمرض السكري.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد البوملي

اسئلة متعلقة