1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد أكل المانجو للبشرة

قد يكون للمانجو العديد من الفوائد للبشرة، إليك قائمة بأبرزها:

1. مقاومة حب الشباب

قد يساعد المانجو على مقاومة مشكلة حب الشباب، سواء من خلال علاج البثور الموجودة وتخفيفها أو من خلال حماية البشرة من ظهور البثور مستقبلًا. 

ومن الممكن تحصيل هذه الفوائد من خلال تناول لب المانجو الطازج أو من خلال تطبيقه موضعيًّا على البشرة، ورغم أن استخدام المانجو بكلا الطريقتين قد يكون مفيدًا للبشرة، إلا أن التطبيق الموضعي للمانجو على البشرة قد يكون أكثر إفادة في هذا الصدد.

إذ قد يساعد تطبيق المانجو على البشرة على فتح مسامات البشرة المغلقة، وانسداد المسامات بطبيعة الحال هو أحد العوامل التي قد تسهم في تكون حب الشباب، لذا فإن الحفاظ على مسام البشرة مفتوحة طوال الوقت قد يساعد على منع تكون البثور مستقبلًا.

2. ترطيب البشرة 

يوصي بعض الخبراء باستعمال الدهون الصحية لترطيب البشرة، لا سيما لدى الأشخاص الذين يعانون من جفاف مفرط في البشرة، وهذه الدهون الصحية تشمل عادة زبدة الكاكاو وزبدة الأفوكادو والمرطبات المصنوعة من الحليب، ولكن هذه القائمة قد تشمل مكونًا غير مألوف بالنسبة للبعض، وهو زبدة المانجو.

مثل باقي أنواع الزبدة المذكورة آنفًا، تحتوي زبدة المانجو المستخرجة من بذور المانجو على أحماض يسهل على البشرة امتصاصها والاستفادة منها، لذا قد يساعد الاستخدام الموضعي لزبدة المانجو على ترطيب الجلد، وهو أمر قد يكون مفيدًا بشكل خاص للذين يعانون من جفاف البشرة لسبب أو لآخر.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد أكل المانجو

اسئلة متعلقة