0 معجب 0 شخص غير معجب
47 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

كيف أتخلص من الحقد على أبي المتوفي؟

طلق أبي أمي بعد أن أنجبتني، ولم يسأل عني أبدًا، وقد تزوج بعد أمي أربعة نساء وكان يفعل بهن نفس الشيء، ومع أنه كان كثير المال لكنه لم يصرف علي منه، ويوجد بقلبي حقد كبير عليه، وأريد التخلص منه، خاصة بعد وفاته، فكيف أتخلص من الحقد على أبي المتوفي؟

الإجابة 

عزيزي السائل، رحم الله والدك، إن الله غفور رحيم، في بداية الأمر أود أن أذكرك أنه لا تجوز على الميت إلا الرحمة، لذلك يتوجب عليك أن تدع الله له بالرحمة والمغفرة دائمًا وأبدًا، نعم أنا أشعر بك، بأن والدك كان مقصرًا مع زوجته وأولاده، لكن في النهاية له رب سوف يحاسبه ويعاقبه على أعماله.

أما عن كيفية التخلص من الكره، ونسيان الحقد المتراكم بداخلك تجاه والدك، أولًا عليك أن تتذكر أن المسامح كريم، لذلك سامحه، وحاول أن تنسى هذه التصرفات ولا تتحدث عنها، ولا تفكر بها، وحاول أن تلهي نفسك، إما بقراءة القرآن، أو الصلاة، وتعوذ من الشيطان كلما مرت على بالك ذكرى سيئة.

حاول أن تتذكر أي شيء جميل قام به حتى لو كان صغيرًا، ويكفي أنه جاء بك إلى الدنيا، لذلك هو سبب وجودك في هذه الحياة، وحتى تنسى كل هذه الأمور، عليك عندما تتزوج أن تعوض أطفالك بالحنان والحب الذي كنت ترغب به من والدك.

كما أنصحك بالتصدق عن روحه، ودعاء الله في كل صلاة أن يخفف عنك من ذكريات الماضي، وأن يهونها عليك، وممارسة أي هواية تحبها للابتعاد عن هذه الأفكار السلبية.

اسئلة متعلقة