0 معجب 0 شخص غير معجب
18 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ماحكم خلع الحجاب بالإكراه؟

صديقتي قد أجبرها زوجها على خلع الحجاب، وهددها بالطلاق إن لم تفعل، واضطرت لترك الحجاب حفاظًا على أسرتها، فماحكم خلع الحجاب بالإكراه؟
الإجابة 
حياك الله السائل الكريم، فإن الحجاب فريضة ثابتةٌ في كتاب الله تعالى وفي سُنة نبيه عليه الصلاة والسلام- وبذلك لا يجوز لأي امرأة خلع حجابها أو التخلي عنه ولا في أي حال من الأحوال، ويؤكد ذلك الآيات قطعية الدلالة والثبوت في القرآن الكريم وما ثبت في السنة النبوية، وهذا ما لا يستطيع لأي أحد إنكاره.
ونقلًا عن موقع البيان فإن بعض العلماء كعلماء الأزهر الشريف قد أجازوا للمرأة خلع الحجاب إذا كانت مكرهة أو خافت على نفسها من القتل أو الاعتداء عليها في البلاد غير الإسلامية.
لكن على المرأة المحجبة المسلمة ترك مثل هذه البلاد التي لا تتاح فيها حرية العبادة وهو أفضل من خلعها للحجاب، وذلك عملًا بقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ)، "الأحزاب: 59" وعليك أيها السائل الكريم مراجعة دائرة الإفتاء التي في بلدك لمثل هذه الأحكام، والله أعلم.

اسئلة متعلقة

...